كلينسمان يحصل على لقب القائد الشرفي للمنتخب الألماني

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

96e490ff61.jpgأصبح يورغن كلينسمان مدرب منتخب الولايات المتحدة الحالي خامس لاعب كرة قدم في تاريخ ألمانيا يحمل لقب القائد الشرفي لمنتخب ألمانيا. وقد منح كلينمسان اللقب في حفل تكريم حضرته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.سُمِّي اليوم الخميس (الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016) النجم السابق يورغن كلينسمان قائدا شرفيا لمنتخب ألمانيا خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الألماني لكرة القدم، ليصبح خامس لاعب سابق يحصل على هذا الامتياز.

وألقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خطابا تكريما له في حفل على هامش اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الألماني وقالت "أنت رياضي مدهش وشخصية ذات شعبية وقدوة رائعة في مجال كرة القدم".

وانضم كلينسمان (52 عاما) إلى فريتس فالتر وأوفيه زيلر وفرانز بيكنباور ولوتار ماتيوس كقائد شرفي للمنتخب الألماني. وشارك كلينسمان في 108 مباريات دولية وفاز مع منتخب بلاده بلقب مونديال 1990 وحمل شارة قيادة الفريق في 36 مباراة بين عامي 1995 و1998، وهي المسيرة التي شهدت تتويج المنتخب الألماني بلقب يورو 1996.

وتولى كلينسمان تدريب منتخب ألمانيا في 2004 وقاد الفريق لاحتلال المركز الثالث في مونديال 2006، ثم استقال بعدها ويتولى تدريب منتخب أمريكا منذ عام .2011

ص.ش/ح.ع.ح (د ب أ)
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق