أخبار عاجلة

الزمالك يسعى لمواصلة الانتصارات على حساب المصرى

الزمالك يسعى لمواصلة الانتصارات على حساب المصرى
الزمالك يسعى لمواصلة الانتصارات على حساب المصرى

يحل الفريق الأول بنادى الزمالك، فى الثامنة والنصف مساء «الجمعة»، ضيفاً ثقيلاً على المصرى، ضمن مباريات الجولة الثامنة لبطولة الدورى الممتاز، وذلك على أرض ملعب استاد برج العرب.

يدخل الزمالك المباراة بكامل قوته وبمعنويات مرتفعة بعد استعادة ذاكرة انتصاراته الجولة الماضية على حساب إنبى، ويرفع أبناء القلعة البيضاء شعار «لا بديل عن الفوز» فى ظل القوة والندية التى تشهدها مواجهة الفريقين لإرسال رسالة للمنافسين بأن الأبيض قادم بقوة للمنافسة على اللقب، كما ستحدد المباراة مصير الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان بالاستمرار أو التعاقد مع مدرب أجنبى.

من جانبه، طالب مؤمن سليمان، اللاعبين، بالتركيز فى مواجهة اليوم وبذل قصارى جهدهم، وتقديم عرض قوى يكون رسالة قوية للمنافسين.

وعمد المدير الفنى إلى شحذ همم لاعبيه، وطالبهم بضرورة تقديم أداء مميز كما حدث فى الشوط الأول أمام إنبى، وأكد لهم أهمية المباراة، وطالبهم بالتركيز فى اللعب وتنفيذ تعليماته وعدم الاعتراض على حكم المباراة. كما ركز «مؤمن» على علاج السلبيات التى وقع فيها اللاعبون الجولات الماضية، كما ركز على الاختراقات الهجومية المتنوعة عن طريق ظهيرى الجنب والتسديد من خارج منطقة الجزاء، واختص باسم مرسى وشيكابالا بتدريبات التسديد من الكرات الثابتة، كما طلب المدير الفنى عدم الاحتفاظ بالكرة والتمرير من لمسة واحدة لمباغتة المنافس بالتمريرات الطولية من جهة، واستغلال الثغرات الدفاعية للمنافس.

وحذر المدير الفنى من الهجمات المرتدة للمنافس، خصوصاً أنه يمتلك مهاجمين يتسمون بالسرعة والقوة، وطالب لاعبى الوسط المدافع بإغلاق المساحات أمام المنافس، ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن الفريق سيخوض اللقاء منذ بدايته بطريقة هجومية تعتمد على الاختراقات الجانبية لظهيرى الطرف. وينتظر أن يلعب الفريق المباراة بتشكيل يضم جنش فى حراسة المرمى، محمد ناصف وأحمد دويدار ومحمود حمدى وحسنى فتحى وأحمد توفيق ومعروف يوسف ودونجا وأحمد رفعت وشيكابالا وباسم مرسى.

فيما خرج طارق حامد وأيمن حفنى للإصابة، كما خرج مصطفى فتحى من القائمة فى اللحظات الأخيرة بسبب إصابته فى الركبة،مما أربك حسابات الجهاز الفنى الذي قرر الاعتماد على رفعت فى ظل غياب ستانلى أيضاً للإصابة.

على الجانب الآخر، يرفع المصرى، بقيادة حسام حسن، شعار التحدى، أمام الزمالك لرغبته فى مواصلة المسيرة القوية معتمداً على الحالة المعنوية التى منحها الفوز الكبير الذى حققة الفريق على طنطا برباعية، رفعت رصيده إلى 12 نقطة، فى المركز السادس.

اطمأن العميد على جاهزية لاعبيه فنياً وبدنياً، خلال المران الأخير الذى خاضه الفريق، أمس، على الملعب الفرعى باستاد برج العرب، وشهد تألق عدد من اللاعبين، بجانب الندية والروح العالية التى ظهرت على أداء جميع العناصر ما منح الجهاز الفنى الثقة فى قدرة اللاعبين على مجاراة الزمالك وتقديم عرض قوى وتحقيق الفوز، كما حرص المدير الفنى على عقد محاضرة فنية قبل المران استمرت لما يقرب من 90 دقيقة استعرض خلالها العميد طريقة لعب الزمالك فى مبارياته الأخيرة سواء ببطولة الدورى أو فى نهائى دورى الأبطال الأفريقى، حيث شرح العميد للاعبيه طريقة أداء لاعبى الزمالك والطريقة المثلى لإيقاف مفاتيح خطورتهم واستغلال نقاط ضعفهم من أجل الفوز والخروج بنقاط المباراة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين