أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

طريقتان تسهلان مهمة الزمالك أمام المصري..وهذه نقاط قوة الفريق البورسعيدي «تحليل»

طريقتان تسهلان مهمة الزمالك أمام المصري..وهذه نقاط قوة الفريق البورسعيدي «تحليل»
طريقتان تسهلان مهمة الزمالك أمام المصري..وهذه نقاط قوة الفريق البورسعيدي «تحليل»

مواجهة مرتقبة تجمع فريقي الزمالك والمصري، بملعب برج العرب بالإسكندرية، بالجولة الثامنة لمسابقة الدوري العام، مساء اليوم الجمعة.

الزمالك يدخل اللقاء وفي جعبته 7 نقاط في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب المسابقة وله 4 مباريات مؤجلة، بينما يحتل المصري المركز السادس بـ 12 نقطة.

ونستعرض من خلال رؤية فنية تحليلية نقاط القوة والضعف بفريق النادي المصري البورسعيدي قبل مواجهة الزمالك.

أولاً: نقاط القوة

التسديد من خارج منطقة الجزاء هو أحد الأسلحة الخطيرة للفريق البورسعيدي من أجل هز شباك المنافسين، فنجح لاعبووه في احراز 3 أهداف في 7 مباريات سابقة من خلال التصويبات بعيدة المدى.

سلاح اّخر يتميز به المصري منذ الموسم الماضي ألا وهو حسن التعامل مع الكرات الثابتة والركنيات واستغلالها بشكل جيد وهز شباك منافسيه من خلال اجادة أكثر من لاعب لألعاب الهواء وحسن تنفيذ هذه الركلات، وسجل الفريق هدفين من تلك الكرات هذا الموسم.

اللعب من عمق الملعب واختراق المنافس بتمريرات طولية تضرب دفاعاته أبرز طرق المصري للتسجيل خلال المباريات السبعة الماضية بمسابقة الدوري العام، حيث سجل الفريق ثلاثة أهداف من عمق دفاعات المنافسين وكان للنجم أحمد كابوريا دوراً كبيراً في ترك بصمته خلال الأهداف الثلاثة

ثانياً: نقاط الضعف

الجبهة اليسرى لفريق النادي المصري هي الأضعف على المستوى الدفاعي، فسكن شباك الفريق 3 أهداف من خلال اختراقها في الموسم الجاري.

العمق الدفاعي لفريق النادي المصري يعد واحد من أكثر سلبيات الفريق، فتسبب سوء تمركز ثنائي قلب الدفاع للبورسعيدية والأخطاء القاتلة في سكون مرماهم أكثرمن هدف هذا الموسم.

كما يعد تهور لاعبي المصري داخل منطقة جزاءهم أمر سلبي اّخر، قد يستغله الزمالك في مواجهة الليلة، حيث احتُسب ضد الفريق ركلتي جزاء خلال أخر 4 مباريات له بالمسابقة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين