كأس الكونفيدرالية.. مهمة صعبة لمولودية بجاية في إياب النهائي ضد مازيمبي

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ستكون مهمة مولودية بجاية الجزائري صعبة، عندما يحل ضيفًا على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، غدًا الأحد، في لوبومباشي في اياب نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
وكان مازيمبي عاد من الجزائر بتعادل ثمين 1-1 قبل اسبوع، لا بل أنه افتتح التسجيل عبر جوناثان بولينجي في الدقيقة 43، قبل أن يجتهد صاحب الأرض لإدراك التعادل بواسطة فوزي بايا في الدقيقة 66.
ويعول مازيمبي كثيرًا فضلًا عن الأرض والجمهور ونتيجة الذهاب، على تاريخه العريق وخبرته الكبيرة على صعيد بطولات الاندية الافريقية، فقد توج بطلا لدوري ابطال افريقيا في خمس مناسبات «1967 و1968 و2009 و2010 و2015» وكأس الكؤوس الافريقية السابقة «1980» والكأس السوبر القارية ثلاث مرات.
ويبدو مازيمبي في طريقه لإضافة لقب هذه المسابقة إلى سجله وهو الذي بلغ النهائي بعد ان جرد النجم الساحلي التونسي من اللقب بالتعادل معه «0-0» في إياب نصف النهائي، بعد أن تعادلا ذهابًا في سوسة 1-1.
في المقابل، فان مولودية بجاية يشارك للمرة الأولى في تاريخه في البطولات القارية.
وخطف مولودية بجاية بطاقته إلى النهائي في الوقت القاتل بتعادله مع مضيفه الفتح الرباطي المغربي 1-1 في إياب نصف النهائي، بعد تعادلهما أيضا من دون أهداف في مباراة الذهاب.
وينال الفائز باللقب 660 ألف دولار، والوصيف 462 ألفا.
ويخوض بطل كأس الاتحاد الأفريقي مواجهة كأس السوبر الأفريقية ضد حامل لقب دوري الأبطال ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الذي تًوج على حساب الزمالك.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق