Propellerads

بوادر «حرب قمة» بين بايرن ميونيخ وريد بول لايبزيج

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجح فريق ريد بول لايبزيج الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندزليجا) هذا الموسم في انتزاع احترام جميع الفرق المنافسة في الدوري، بما فيها المتصدر بايرن ميونيخ الذي يبتعد بفارق نقطتين فقط على مطارده المباشر لايبزيج.

فقد سبق للمدير الفني للفريق البافاري كارلو أنشيلوتي أن اعترف بأن فريق الوافد الجديد هو «أكبر المنافسين لفريقه»، فيما توقع المدافع ماتس هوملس أن «يحافظ لايبزيج على مكانته ضمن فرق الصدارة لمدة طويلة».

انتقادات مبطنة من هونيس من ناحيته، اعترف أولي هونيس، الرئيس السابق لفريق بايرن ميونيخ، بقوة فريق لايبزيج. لكنه في نفس الوقت لم يفوت الفرصة لتوجيه بعض التلميحات اللاذعة.

وقال هونيس في مقابلة مع قناة «سكاي» الرياضية: «أنا أعترف بقوة فريق لايبزيج، لكن يجب الإشارة أيضا إلى أن لاعبيه في وسط الأسبوع يقضون وقتهم جالسين على الأرائك، بينما نحن نلعب مباريات دوري الأبطال».

وتابع هونيس «أتوقع أن يقوم الملياردير ماتيشيتس»مالك شركة ريد بول«بضخ بعض الملايين الإضافية في رصيد الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية. ولذلك سيبقى فريق لايبزيج قويًا حتى على الأمد المتوسط».

ويستعد أولي هونيس، المعروف في الأوساط الرياضية الألمانية بمهاجمته لخصوم فريق بايرن ميونيخ، للعودة لرئاسة النادي البافاري، حيث يعتبر المرشح الوحيد في انتخابات الرئاسة المقررة في 25 نوفمبر المقبل.

«لايبزيج هدية للدوري الألماني» ولم يتأخر رد نادي لايبزيج على تلميحات هونيس، حيث صرح الرئيس التنفيذي للنادي أوليفر مينتسلاف أن فريق لايبزيج «هدية للدوري الألماني»، منوها بأن النادي أصبح قاعدة لتأهيل اللاعبين الشباب في ألمانيا.

وعارض مينتسلاف بشدة تلميحات هونيس أن ناديه أصبح قويا بفضل الدعم المادي الذي يتلقاه من شركة ريد بول.

وقال مينتسلاف في مقابلة مع «سكاي» الرياضية «نحن كباقي الأندية، لدينا ميزانية محددة لا ينبغي أن نتخطاها»، مشددًا على أن الإمكانات المالية المتاحة لفريقه تبقى أقل بقليل من تلك المتاحة أمام بايرن ميونيخ ونادي دورتموند ومونشنغلادباخ.

وأضاف الرئيس التنفيذي لنادي لايبزيغ «كنا موفقين في شراء اللاعبين، ويرجع الفضل في ذلك لرالف رانجنيك المدير الرياضي ورالف هازنهوتل المدير الفني اللذان يقومان بعمل رائع».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق