أخبار عاجلة
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

كريم عبدالجواد يتوج ببطولة العالم للاسكواش بوادى دجلة

كريم عبدالجواد يتوج ببطولة العالم للاسكواش بوادى دجلة
كريم عبدالجواد يتوج ببطولة العالم للاسكواش بوادى دجلة

عن جدارة واستحقاق تُوج كريم عبدالجواد، لاعب المنتخب الوطنى للاسكواش، والمصنف الرابع على العالم، بلقب بطولة العالم للاسكواش، التى استضافها وادى دجلة، والبالغ مجموع جوائزها 375 ألف دولار، بعد فوزه على منافسه رامى عاشور فى المباراة النهائية، التى شهدت تفوق درويش وفوزه بنتيجة أشواط ٢-١(٥-١١، ١١-٦، ١١-٧)، قبل أن يحسم فوزه باللقب رسمياً بعد انسحاب عاشور، فى الشوط الرابع والأخير متأثراً بإصابته ليحقق «عبدالجواد» لقب بطولة العالم للمرة الأولى فى تاريخه، فيما أخفق «عاشور» فى تحقيق اللقب الرابع له بعدما حقق اللقب ثلاث مرات من قبل، ولايزال عمرو شبانة هو اللاعب الأكثر تتويجاً باللقب بـ4 ألقاب. فيما توجت رنيم الوليلى، المصنفة رقم 4 على العالم، بلقب بطولة وادى دجلة بعد فوزها على زميلتها فى نادى وادى دجلة، نوران جوهر، بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد. وحرص المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، على تسليم كأس البطولة لكريم عبدالجواد ورنيم الوليلى وسط احتفالية رائعة وحفل غنائى أبهر الجميع، وأبدى «عبدالعزيز» سعادته باحتكار مصر للقبى بطولة العالم والفوز بالمركزين الأول والثانى فى الرجال، بالإضافة للفوز ببطولة السيدات، مؤكداً فخره واعتزازه وهو يشاهد نهائى بطولة العالم، البطولة الأكبر فى عالم الاسكواش بين لاعبين من شباب مصر الواعد، مشدداً على أن تربع مصر على عرش الاسكواش العالمى لم يأت من فراغ، ولم يكن وليد الصدفة وإنما نتاج جهد وعرق كبير من اللاعبين والاتحاد والأندية.

وهنأ وزير الرياضة، كريم عبدالجواد على لقبه الأول، وأثنى عبدالعزيز، على دور كريم درويش، مدير البطولة، ورئيس اللجنة المنظمة، على إخراج البطولة بهذا الشكل المشرف، مؤكداً أن وادى دجلة راهن على تنظيم هذه البطولة الكبيرة وكسب الرهان بفضل خبرة كريم درويش بطل العالم السابق.

من جانبه، أبدى كريم عبدالجواد، بطل العالم الجديد، سعادته بلقبه الأول فى بطولات العالم، مؤكداً أنه استعد جيداً للبطولة التى سبقها فوزه بلقب بطولة الأهرام الدولية، مؤكدا أنه واجه مشواراً طويلاً وصعباً، خصوصاً بعد تغلبه على محمد الشوربجى، بطل العالم، المصنف الأول، فى نصف النهائى، ثم رامى عاشور فى النهائى، وأهدى «عبدالجواد» لقب بطولة العالم لأسرته ومدربيه الذين ساندوه بقوة فى هذه البطولة حتى تسنى له التتويج باللقب. فيما شدد كريم درويش، مدير ومنظم البطولة، على أن عبدالجواد استحق اللقب وأنه أدى واحدة من أفضل بطولاته واجتهد جدا حتى توج باللقب، مبدياً حزنه لتعرض رامى عاشور للإصابة وانسحابه من المباراة فى شوطها الرابع. وشدد «درويش» على أن نجاح البطولة وخروجها بهذا الشكل المشرف وسام على صدره، ورسالة أمن وأمان للعالم كله أن مصر قادرة على استضافة البطولات العالمية وتنظيم أى بطولة على أكمل وجه، ووجه درويش الشكر لوزير الرياضة واتحاد الاسكواش، وإدارة دجلة، على دعمهم ومساندتهم الذى لولا لما نجحت البطولة. يأتى هذا فيما أشاد الاتحاد الدولى ورابطة اللاعبين المحترفين بروعة التنظيم ونجاح البطولة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين