Propellerads

شتيفي جراف عن صدارة موراي: يقدم مستوى تنس رائع

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت لاعبة التنس الألمانية السابقة، شتيفي جراف، نجمة حقبتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، اليوم الأحد، خلال حضورها بطولة زوهاي الصينية، أن صدارة التصنيف التي اقتنصها البريطاني آندي موراي للتو تعتبر «نتيجة للتنس الرائع الذي قدمه في السنوات الأخيرة» وجائزة «جديرة بالاستحقاق».
وقالت جراف، صاحبة الـ47 عامًا، في حفل ترويجي في زوهاي، البطولة التي تعتبر سفيرة دولية لها «لا أستطيع الجزم بأنه سيحافظ على البقاء في القمة، مع الوضع في الحسبان المنافسة الشديدة في مسابقات الرجال حاليا، ولكني أتوق لرؤية ماذا سيحدث العام القادم».

وقالت جراف، اللاعبة الوحيدة التي حصدت «الجولدن سلام» وهي (ألقاب البطولات الكبرى الأربع إضافة لذهبية الأوليمبياد في عام 1988)، أن المنافسة الشرسة التي استمرت لسنوات بين موراي ونوفاك ديوكوفيتش وروجيه فيدرير ورافائيل نادال تعتبر «استثنائية» و«مدهشة».

كما تحدثت جراف عن التنس النسائي، قائلة «بالنظر لاختلاف الأرضيات وتوقيت اللعب والمناخ في كل بطولة فمن الصعب الحفاظ على أفضل مستوى طوال العام، كما أن اللاعبات بحاجة لاختيار البطولات التي يشاركن فيها بشكل أفضل».

وامتدحت مواطنتها أنجليه كيربر، التي ستنهي العام في صدارة التصنيف متخطية الأمريكية سيرينا ويليامز، قائلة إنها «قدمت عملا رائعا اختارت فيه البطولات المناسبة وقدمت أفضل مستوى في بطولات الجراند سلام».

وأضافت «سيرينا واجهت عاما صعبا، لم تستطع اللعب في كثير من البطولات، ولكنها تبقى لاعبة كبيرة لا يمكن استبعاد عودتها».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق