أخبار عاجلة
نائب ترانب يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية عام 2020 -

اخبار السعودية اليوم - عبدالله بن مساعد: نجحنا في توثيق تاريخ الرياضة السعودية بعيداً عن التعصب

اخبار السعودية اليوم - عبدالله بن مساعد: نجحنا في توثيق تاريخ الرياضة السعودية بعيداً عن التعصب
اخبار السعودية اليوم - عبدالله بن مساعد: نجحنا في توثيق تاريخ الرياضة السعودية بعيداً عن التعصب

شدد رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالله بن مساعد على أن التوثيق ضروري للأندية والبطولات السعودية، كاشفاً أن بعض الشخصيات كانت قد اعتذرت عن رئاسة اللجنة قبل مجيء تركي الخليوي.

وقال: "أخي تركي الخليوي وافق على رئاسة اللجنة والحمدلله العمل تم وأنجز على خير ما يرام حسب المعايير لتحديد بطولات كل نادٍ، على الرغم من اختلاف البعض على المعايير بسبب الميول وهذا أمر لا يمكن أن نقبله ولن يؤثر على عمل اللجنة".

وعن التأجيل المكرر للإعلان عن نتائج اللجنة: "لم أقتنع بالتأجيل منذ المرة الأولى؛ لأن ذلك لا يؤثر على المنتخب الأول فهذه إستراتيجية رسمت للعمل ومنظومة تتحرك وفق عمل مرتب وبالتالي منتخبنا السعودي لا يجب إدخاله في أمور لن تؤثر عليه، ولكني وافقت بناء على رؤية العاملين بجواري والحمد لله عقد المؤتمر وأعلنت النتائج".

وطالب الأمير عبدالله من الأندية التي تعترض على النتائج إرسال اعتراضها حسب الوقت المحدد: "أي اعتراض سيتم إرساله من الهيئة إلى اللجنة لدراسته ومن ثم إصدار القرار النهائي حياله ونحن نرحب بأي اعتراض يصاحبه إثبات ".

وعن الإيجابيات والسلبيات التي ظهرت في اللجنة ونتائجها قال: "طبعا الإيجابيات هي الكشف عن البطولات على الرغم من تأخر هذه الخطوة كثيراً إلا أنها كانت جادة، ووضعت لها معايير مناسبة جدا، أما السلبيات فأنا تمنيت أن تخرج كل فئات البطولات a-b-c".

وحول التوصيات التي أعلنتها اللجنة، أكد أنه لم يشاهدها سابقاً وهي المرة الأولى التي يطلع عليها، وتابع: "توجد توصيات أتوافق معها وأخرى لا تتناسب مع العمل من وجهة نظري وسنعيد ترتيبها مستقبلاً حتى لو تطلب الأمر إلغاءها".

واختتم حديثه في المؤتمر بالحديث عن انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، بتأكيده على أنه لا يملك الحق في اختيار رئيس الاتحاد المقبل، وقال: "الأندية هي من تختار مرشحها لرئاسة اتحاد الكرة المقبل، وليس للجنة الأولمبية إلا خمسة أصوات فقط وفي المقابل 42 صوتا لبقية الأندية".

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين