أخبار عاجلة
إخلاء 7 إخوان بكفالة مالية بالمنيا -
حركة تنقلات محدودة بمديرية أمن الشرقية -

جيريرو فضل دورتموند على زمالة ميسي ونيمار

جيريرو فضل دورتموند على زمالة ميسي ونيمار
جيريرو فضل دورتموند على زمالة ميسي ونيمار

كشف البرتغالي رافائيل جيريرو، أنه رفض عرضًا تقدم به برشلونة، مفضلًا الانضمام إلى دورتموند.

وقد قرر زميل كريستيانو رونالدو اللعب في صفوف بروسيا حتى يمكنه اللعب أكثر، بدلاً من الجلوس على مقاعد البدلاء في ملعب «كامب نو».

وقال لاعب المنتخب البرتغالي ونادي دورتموند رافائيل جيريرو، إنه رفض عرضًا تقدم به نادي برشلونة لضمه ولكنه فضل الانتقال للعب مع دروتموند. قرار لم يكن سهلاً بالنسبة للاعب في مقتبل مسيرته الكروية الثانية، وهو في الثانية والعشرين من عمره فقط.

ونقل موقع «فوكوس» عن جيريرو قوله إن قرار رفضه لطلب النادي الكاتالوني لم يكن سهلاً. فقد فضل اللعب في صفوف دورتموند لسبب وجيهبالنسبه له. فهو لا يريد أن يجلس على مقاعد البدلاء، حتى وإن كان في نادي برشلونة. وقال: «يجب أن العب بشكل متواصل، حتى أتمكن من تطوير قدراتي بشكل معقول. عرض دورتموند كان أقوى عرض مقنع بالنسبة لي».

وانتقل زميل البرتغالي كريستانو رونالدو في المنتخب البرتغالي، من نادي ف سي لورينت الفرنسي إلى دورتموند مقابل 12 مليون يورو فقط.
ويلعب في مركز الدفاع بجهة اليسار. ومن مركزه هذا سجل 3 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى خلال 12 مباراة له مع دورتموند.

ومن المعروف للمراقبين الكرويين أن دورتموند يعتمد كثيرا على المواهب الشابة مقارنة بالأسماء الكبيرة، فهو مصنع للاعبين ويوفر لمواهب أوروبية ومحلية إمكانية تطوير قدراتها الكروية. كانت هناك أسماء عديدة انطلقت من دورتموند وانتقلت بعدها للعب في أندية أوروبية أكبر. على سبيل المثال، التشيكي توماش روزسكي، الذي لعب لدورتموند ستة مواسم وانتقل بعدها إلى أرسنال الانكليزي. ومثال صارخ آخر يمثله البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل من نادي ليش بوزن البولندي إلى دورتموند في موسم 2010/ 2011 ولعب أربعة مواسم وانتقل إلى بايرن ميونيخ.

قرار جيريرو جاء ذكيًا بعد دراسة لمستقبله. فهو مازال في مقتبل حياته الكروية. ولاشك أن رغبة فريق كبير مثل برشلونة لضمه تشير إلى الآفاق المنتظرة من موهبته.

وقال جيريرو إنه كان سعيداً برغبة برشلونة في ضمه «ولم يكن من السهل رفض عرض برشلون»، إذ ليس من السهل رفض مزاملة ميسي ونيمار وسواريز.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين