أخبار عاجلة

ثمانية لاعبين على قائمة “شطب” أعدّها مورينيو للميركاتو القادم

948fe73f3a.jpgمورينيو يعد قائمة "شطب" تضم ثمانية لاعبين مغضوب عليهم لطرحهم للبيع في فترة الانتقالات القادمة. خط الدفاع سيشهد النصيب الأكبر من التغييرات ولا مؤشر عن عفو بحق شفاينشتايغر ومختاريان.يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه موينيو قال كلمته الأخيرة بخصوص مستقبل اللاعبين المغضوب عليهم في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي. فوفق تسريبات إعلامية أعدّ المدرب المثير للجدل قائمة من ثمانية لاعبين سيعرضهم "الشياطين الحمر" بعد أقل من شهرين في ميركاتو الشتاء، مقابل قائمة من عشرة مرشحين يراهن عليهم مورينيو للوصول بيونايتد حيثما يريد.

واستنادا على معلومات مسربة من قبل الصحافة البريطانية، فإن قائمة "الشطب" التي أعدها مورينيو، تشير إلى أن خط الدفاع سيشهد النصيب الأكبر من التغييرات. فخمسة مدافعين من أصل ثمانية سيغادرون النادي في فترة الانتقالات الشتوية.ويتعلق الأمر بمركز قلب الدفاع، ماركوس روخو وكريس سمولينغ وبايلي بليند، ثم في مركز الظهير الأيمن، بماتيو دارميان وفي مركز الظهير الأيسر بلوك شاو.

تجدر الإشارة إلى أن كل من الأرجنتيني ماركوس روخووالانكليزي لوك شاو والإيطالي ماتيو دارميان باتوا أصلا خارج حسابات مورينيو، فيما كان على كريس سمولينغ ابتلاع الانتقادات القوية التي وجهها له المدرب بشكل علني، ورغم ذلك رفض الإيطالي ماتيو فرضية مغادرة "الشياطين الحمر" في الشتاء معتبرا ذلك "أمرا مبكر جدا".

ومن هذا المنطلق، يمكن اعتبار الهولندي دايلي بليند المفاجأة الوحيدة التي حملتها القائمة المعلنة. فهذا اللاعب يلعب بالأصل أساسيا رغم أنه كان دائما مطاردا من قبل المدرب.

في المقابل، يتواجد الألماني الدولي أنطونيو روديغر، مدافع روما على قائمة "المرغوبين"، إضافة للظهير الأيمن بإيفرتون، الأيرلندي سيموس كولمان كبديل عن ماتيو دارميان. وليثبت مورينيو أنه عازم بشدة على تطوير دفاعه، كشف أن ناديه مستعد لدفع مبلغ 63 مليون يورو للتعاقد مع خوسيه ماريا خمينيس لاعب أتلتيكو مدريد، وهي القيمة المحددة من قبل النادي الإسباني مقابل بيع خمينيس.

من جهة أخرى لا يبدو أن لاعبي خط الوسط، النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر أو الأرميني هنريك مختاريان سيكونان أوفر حظ مع مورينيو، فيبدو أن الأخير يريد طيّ هذا الملف رسميا بطرحهما للبيع، رغم أنه مؤخرا أبدى التفاتة الرحمة اتجاه بطل العالم شفاينشتايغر بالسماح له بالمشاركة في التدريبات الجماعية بعد نفيه إلى صفوف الفريق الرديف.

الأرميني مختاريان بدوره اصطدم بفيتو مورينيو حين طالبه بوضوح أن يكون "أفضل من خوان ماتا وجيسي لينغارد وانطوني مارسيال.. عليه اللعب أفضل من هؤلاء. هذا هو الأمر ببساطة"، يقول مورينيو.

وآخر المرشحين الثمانية لمغادرة الشياطين الحمر، الهولندي الغاني ميمفس ديباي، الجناح الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد في صيف 2015 بموجب عقد لثلاثة أعوام. وارتبط اسمه بقوة بنادي فولفسبورغ الألماني، وكانت صحيفة بيلد الألمانية قد أكدت قبل أسابيع قليلة اقتراب انتقاله إلى النادي الألماني، ومن المحتمل جدا أن يتحقق ذلك في فترات الانتقالات الشتوية.

وكبديل عن ديباي، يتطلع مورينيو في مركز لاعب الوسط الهجومي إلى ضم البرازيلي لوكاس مورا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي. وحسب ما أعلن عنه مدير أعمال اللاعب البرازيليمؤخرا فإن مورينيو "كان ومازال منبهرا بلوكاس، حتى أنه يريد أخذه إلى مانشستر يونايتد".
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين