أخبار عاجلة
محللون: مؤتمر «فتح» رسّخ نفوذ «عباس» -
«ترامب» ينتقد السياسية النقدية والعسكرية للصين -

البرازيل تسعى لنسيان كارثة «مينيراو» أمام الأرجنتين الأشد حاجة للنقاط

البرازيل تسعى لنسيان كارثة «مينيراو» أمام الأرجنتين الأشد حاجة للنقاط
البرازيل تسعى لنسيان كارثة «مينيراو» أمام الأرجنتين الأشد حاجة للنقاط

يعود منتخب البرازيل لكرة القدم مجددًا لملعب مينيراو الذي مني فيه بأسوء هزيمة في تاريخه وأكثرها إذلالا على يد الألمان بنتيجة «7-1» في نصف نهائي كأس العالم 2014، لكن هذه المرة لانتزاع الفوز من غريمه منتخب الأرجنتين الذي لا يسعه سوى تصحيح المسار للتأهل لمونديال 2014 في روسيا.

ويستعد «راقصو السامبا» لهذه المواجهة بتفاؤل وثقة بعد أن حققوا أربعة انتصارات متتالية أمام فنزويلا وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور ليعتلوا بذلك جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتتزامن هذه النتائج الجيدة مع وصول المدير الفني الجديد أدينور ليوناردو باتشي «تيتي» الذي استعاد للتو الظهير المتألق لريـال مدريد، مارسيلو، بعد أن غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإصابة، ونجم هجوم برشلونة، نيمار، الذي لم يشارك في لقاء فنزويلا بسبب الإيقاف.

وبكل هذه العوامل الإيجابية، ستحاول البرازيل التغلب على الذكرى المريرة التي ارتبط اسمها بملعب مينيراو الذي لم يخض «السيليساو» على أرضه أي لقاء منذ هزيمة مونديال 2014.

ومن المتوقع أن يتركز الضغط في لقاء السوبر كلاسيكو على ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين الذي يعتبر في أشد الحاجة للحصول على نقاط بعد أن أصبح حاليا خارج المراكز المؤهلة لكأس العالم.

وتحل الأرجنتين حاليا في المركز السادس من ترتيب التصفيات برصيد 16 نقطة، ولم تتذوق طعم الفوز على مدار ثلاث مباريات متتالية، غاب عنها «البرغوث».

وتعرض فريق المدير الفني إدجاردو باوزا لهزيمة أمام باراجواي «0-1» وتعادل أمام بيرو وفنزويلا «2-2».

ومن المنتظر أن يراهن مدرب «السيليساو» على كوتينيو وجابرييل جيسوس ونيمار عند خط الهجوم، بينما سيعول باوزا على أنخل دي ماريا وجونزالو هيجواين وميسي.

وبدأ البرغوث الأرجنتيني الموسم الحالي مع ناديه برشلونة بشكل رائع بعد أن سجل ثمانية أهداف في الليجا وسبعة في دوري الأبطال الأوروبي، على الرغم من أن نتائج ميسي مع البرسا لم تنعكس يوما على منتخب بلاده.

التشكيلة المتوقعة:.
البرازيل: أليسون وداني ألفيش وميراندا وماركينيوس ومارسليو وفيرناندينيو وريناتو وأوجوستو وباولينيو وفيليبي كوتينيو ونيمار وجابرييل جيسوس.

الأرجنتين: سرجيو روميرو وبابلو زابالايتا ونيكولاس أوتامندي وراميرو فونيس موري وإيمانويل ماس وخابيير ماسيكرانو وإنزو بيريز ولوكاس بيليا وأنخل دي ماريا وميسي وجونزالو هيجواين.

الملعب: مينيراو في بيلو هوريزونتي.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين