أخبار عاجلة

الجولة الثانية بتصفيات المونديال.. رقم إيجابي ونقطة سوداء في تاريخ الفراعنة (فيديو)

الجولة الثانية بتصفيات المونديال.. رقم إيجابي ونقطة سوداء في تاريخ الفراعنة (فيديو)
الجولة الثانية بتصفيات المونديال.. رقم إيجابي ونقطة سوداء في تاريخ الفراعنة (فيديو)

يحل المنتخب الغاني ضيفًا ثقيلًا على نظيره المصري، مساء الأحد، بملعب برج العرب بالإسكندرية، بالجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخاسة بالمرحلة الأخيرة لتصفيات مونديال 2018.

الجولة الثانية لتصفيات أفريقيا المرهلة لكأس العالم، حملت للكرة المصرية ذكريات متباينة ما بين الانتصار والانكسار الأفراح والأحزان، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

في المرة الأولى التي تقوم خلالها التصفيات الأفريقية بنظام المجموعات، بتصفيات مونديال 1990، يحقق المنتخب المصري تعادلًا إيجابيًا خارج دياره أمام نظيره المالاوي بنتيجة «1-1»، حيث تكفل نجم الفراعنة هشام عبدالرسول بإدراك هدف تعادل الكفة.

وتشهد الجولة الثانية من المرحلة قبل الأخيرة لتصفيات مونديال 1994 رقم إيجابي مميز وفرحة كبيرة للمنتخب المصري بتحقيقه انتصارًا عريضًا خارج الديار على نظيره التوجولي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وهو الانتصار الأعرض للفراعنة خارج حدود ملعبهم بتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة للمونديال، الأهداف سُجلت عن طريق حسام حسن «هدفين» وأيمن منصور وهاني رمزي.

وينال المصريون الهزيمة الأولى لهم في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بتصفيات المونديال، وذلك على يد المنتخب التونسي بملعب المنزة الأولمبي بتصفيات مونديال 1998، بهدف نظيف سجله زبير بية بشاك نادر السيد.

تعادل سلبي خارج الديار أمام المنتخب السنغالي، كان نتيجة مباراة المنتخب المصري بالجولة الثانية لتصفيات مونديال 2002، وعلى الرغم من ذلك كانت هي المباراة الافتتاحية للفراعنة بمرحلة المجموعات للتصفيات، كونه حصل على راحة في الجولة الأولى بسبب وجود عدد فردي من المنتخبات في كل مجموعة من مجوعات تلك التصفيات.

يتجرع المصريون الهزيمة الأصعب بتاريخ مشاركات منتخب بلادهم بتصفيات المونديال، على يد منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، بملعب الإسكندرية، بالجولة الثانية لتصفيات كأس العالم نسخة 2006، علماً بأن الهزيمة هي بمثابة نقطة سوداء في سجل الفراعنة بتصفيات المونديال، كونها الوحيدة التي نالها على ملعبه ووسط أنصاره منذ انطلاق أول تصفيات قارية مستقلة لمونديال 1974.

خسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف، تقلص من حظوظ الفراعنة في بلوغ مونديال 2010، بالجولة الثانية للتصفيات أمام المنتخب الجزائري، بملعبه، حيث تكفل محمد أبوتريكة في تسجيل هدف الفراعنة الوحيد خلال المواجهة.

انتصار خارجي جديد يحققه المنتخب المصري خارج حدود ملعبه بالجولة الثانية للتصفيات المونديالية، هذه المرة على حساب المنتخب الغيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، عقب مباراة مثيرة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمرحلة قبل الأخيرة لتصفيات مونديال 2014.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين