أخبار عاجلة
الأمن المغربي يعتقل عنصرًا مواليا لـ«داعش» -
دي ميستورا يكشف نيته عقد لقاء مع ترامب قريبًا -
بركان يتجدد في شارع قصر العيني -
كيف تشاهد فيلمًا ليخرجك من واقعك المحدود؟ (1) -
هل أخطأ مفيد فوزى فى حق الشيخ الشعراوى؟! -
حكومة تقشف.. وإنقاذ! -
طارق! -
حيث لا يوجد ارتجال -

صلاح يخطف الأضواء داخل معسكر المنتخب ببرج العرب

صلاح يخطف الأضواء داخل معسكر المنتخب ببرج العرب
صلاح يخطف الأضواء داخل معسكر المنتخب ببرج العرب

عقد هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، جلسة خاصة مع محمد صلاح، نجم روما الإيطالى، عقب انضمامه لمعسكر برج العرب أمس الأول، لتهنئته على المستوى الذي ظهر عليه مع روما مؤخرا، كما طالبه ببذل أقصى مجهود خلال مباراة غانا المقررة الأحد المقبل في تصفيات مونديال روسيا، للمساهمة مع زملائه في تحقيق الفوز والحفاظ على صدارة المجموعة، باعتباره الورقة الرابحة التي يراهن عليها لتجاوز النجوم السوداء، كما أن الجماهير تعول عليه الكثير خلال المباراة وقيادة المنتخب للتأهل إلى المونديال.

ورد صلاح بمعاهدة المدير الفنى بأن يكون عند حُسن الظن ويساهم في رسم البسمة على شفاه الجماهير المصرية التي تنتظر من الفريق الفوز والثأر من غانا التي أطاحت بالفراعنة خلال تصفيات مونديال 2014، وذلك بسبب الخسارة الكبيرة التي تلقاها الفريق بسداسية.

وحظى صلاح عقب انضمامه للمعسكر باستقبال خاص من الجهاز الفنى واللاعبين، وحرص عدد من اللاعبين على التقاط صور فوتوغرافية معه، نشروها على حسابهم بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، كما عقد كوبر جلسة مطولة مع اللاعبين، أمس، شرح خلالها خطة المباراة وأسلوب لعب منتخب غانا، وشدد على الجميع بضرورة التحلى بالروح الجماعية، وعدم الانشغال بأى أمور أخرى قبل المباراة قد تؤثر على تركيزهم، وذلك بعدما لاحظ المدير الفنى انشغال اللاعبين بالسؤال عن تذاكر المباراة للحصول على الحصة المقررة لكل لاعب لإهدائها لأسرهم وأصدقائهم، ما أغضب المدير الفنى بشدة لتخوفه من التشتيت وتحول المعسكر إلى «كرنفال».

كما حذر "كوبر" اللاعبين من السهر، وشدد عليهم بضرورة الالتزام بالمواعيد التي حددها للخلود إلى النوم، وتوعد المخالفين بعقوبات مالية.

وخاض الفريق مرانًا قويًا اشتمل على التدريبات البدنية والفنية، وبدأ المدير الفنى أمس في تدريب اللاعبين على الخطة بعد اكتمال صفوف الفريق بانضمام جميع المحترفين.

وعقب المران، شاهد الجهاز الفنى تسجيلا لمباراة غانا وأوغندا التي انتهت بالتعادل في الجولة الأولى للتصفيات للوقوف على نقاط القوة والضعف في المنافس.

فيما تعرض أحمد الشناوى، حارس مرمى الزمالك، لسرقة هاتفه المحمول خلال المعسكر، وفوجئ «الشناوى» باختفاء هاتفه المحمول، وتم إبلاغ إدارة الفندق بالبحث عن الهاتف، وطلب الجهاز الفنى من الحارس عدم تصعيد الأمر للحفاظ على حالة الاستقرار داخل المعسكر.

من ناحية أخرى، رفض «كوبر» فكرة حقن أحمد حسن، «كوكا»، المحترف في سبورتنج براجا البرتغالى، بـ«الكورتيزون» لمساعدته على المشاركة في المباراة، وذلك بعدما فشلت محاولات تجهزه للمشاركة في التدريبات حتى اليوم الأربعاء.

ووفقًا للمعلومات الواردة من المعسكر، فإن كوبر طلب من الدكتور محمد أبوالعلا استمرار علاج اللاعب دون أي مسكنات على أن يرفع تقريرا طبيا نهائيا الجمعة عن حالته.

وكشف مصدر داخل المنتخب أن فرصة لحاق كوكا بالمباراة صعبة جدا، لعدم جاهزيته من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في العضلة الضامة، وأن الجهاز الفنى فضل استمراره في المعسكر لعلاجه ومعرفة حجم الإصابة وبهدف دعم زملائه اللاعبين قبل المواجهة المهمة.

وأكد محمد أبوالعلا أن جميع اللاعبين بخير، ولا توجد إصابات باستثناء كوكا، وهناك متابعة مستمرة لجميع العناصر تحسبا لأى طوارئ، وأضاف أن اللاعبين ملتزمون بالتعليمات التي تُطلب منهم للحفاظ على حالتهم قبل المباراة.

يأتى هذا في الوقت الذي يحاول فيه هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، الحصول على موافقة الداخلية لزيادة أعداد الجماهير بعد الإقبال الكبير على شراء التذاكر في منفذى البيع باستاد القاهرة والإسكندرية. وتواصلت أمس عملية بيع التذاكر، فيما حصلت وزارة الشباب والرياضة على 5 آلاف تذكرة لتوزيعها على عدد من مراكز الشباب والجامعات والهيئات.

فيما وجه اتحاد الكرة الدعوات لرؤساء الأندية والشخصيات العامة لحضور المباراة، كما وضع عددا من المحظورات أمام الجماهير التي ستحضر المباراة، أبرزها عدم اصطحاب أي آلات حادة وشماريخ، وضرورة إبراز التذكرة أثناء الدخول، وشدد الاتحاد على الجميع بضرورة التحلى بالروح الرياضية وعدم استفزاز الجانب الغانى لتجنب أي عقوبات في حق مصر.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين