أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

بعد مرور 10 جولات.. بوندزليجا «16-17» موسم الأحصنة السوداء

بعد مرور 10 جولات.. بوندزليجا «16-17» موسم الأحصنة السوداء
بعد مرور 10 جولات.. بوندزليجا «16-17» موسم الأحصنة السوداء

10 جولات مرت من الموسم الحالي للدوري الألماني الممتاز «بوندزليجا»، وكل الظواهر تشير إلى أننا بصدد موسم رائع وغير متوقع على الإطلاق.

بايرن ميونخ حتى الآن حافظ على عادته الثابتة بالتواجد على قمة الترتيب، لكن أبرز المنافسين المتوقعين من بداية الموسم، سقطوا بشكل غير متوقع، فبروسيا دورتموند، المنافس الأبرز لحامل اللقب بايرن ميونخ، يحتل حاليًا المركز الخامس برصيد 18 نقطة، وعلى بعد 6 نقاط من الصدارة محققًا انتصار وحيد في آخر 5 جولات «فوز وهزيمة و3 تعادلات»، وجاء باير ليفركوزن في المركز الثامن برصيد 16 نقطة، ويحتل فريق بروسيا مونشنجلادباخ المركز الـ11 برصيد 12 نقطة، ويأتي فريق شالكه في المركز الـ12 برصيد 11 نقطة، بينما يقبع فولفسبورج في المركز الـ14 برصيد 9 نقاط.

مع سقوط المنافسين الأبرز هذا الموسم، سنستعرض في السياق التالي «الأحصنة السوداء» الجدد، وهي الفرق التي تقدم ما لم يتوقعه أحد وتتواجد في مراكز القمة بعد مرور 10 جولات من البوندزليجا.

1- آر بي لايبزيج :

بخبرة معدومة تمامًا في البوندزليجا. يتواجد فريق آر بي لايبزج في المركز الثاني في جدول الترتيب بعد مرور 10 جولات، وبفارق الأهداف فقط عن المتصدر الحالي بايرن ميونخ «24 نقطة».

لايبزج هو 1 من 3 فرق لم تتعرض للهزيمة خلال الموسم الحالي، ويفاجئ الجميع بأداء راقي على الرغم ان الفريق صاعد حديثًا للمسابقة، إلا ان اعتماد المدرب النمساوي رالف هازينهوتل على العناصر الشابة امثال صانع الألعاب السويدي فورسبرج والمهاجم الألماني الشاب تيمو فيرنر بالإضافة للعناصر الدفاعية القوية المتمثلة في قلبي الدفاع الألمانيان ويلي اوربان ومارفين كومبر. كل هذا مع توجيهات المدير الرياضي والمدرب الخبير السابق بالبوندزليجا رالف رانجيك، جعلوا الفريق يبهر الجميع بتواجده على قمة الترتيب بجوار العملاق البافاري بعد مرور 10 جولات من المسابقة.

الفريق الذي يمثل ولاية ساكسونيا «ألمانيا الشرقية سابقاً»، هو الفريق الوحيد الذي يمثل هذا الجانب أمام 17 منافس من الجانب الغربي، ويعتبر مكروهًا من قبل جماهير المنافسين ولا يحظى بالترحاب من غالبية جماهير الأندية الأخرى في المسابقة، بسبب ملكيته لأجانب، وهو الأمر الذي يُعتبر في نظر غالبية المشجعين نوعًا من التعدي على ثقافة الأندية الألمانية صاحبة الملكية الألمانية الخالصة، لكن الفريق الصاعد حديثًا «مملوك لرجل أعمال نمساوي يمتلك شركة رد بول لمشروبات الطاقة».

2- هوفنهايم :

في نظر الكثيرين. يعتبر هوفنهايم هو المفاجأة الأكبر هذا الموسم، فالفريق يحتل حاليًا المركز الثالث برصيد 20 نقطة. وهو الفريق الثالث هذا الموسم برفقة بايرن ولايبزيج الذي لم يذق طعم الهزيمة بعد مرور 10 جولات.

مفاجأة هوفنهايم تعود إلى أن الفريق لا يمتلك الإمكانيات المادية التي تتيح له انتداب الصفقات المطلوبة في سوق الانتقالات مثل لايبزيج، بينما المثير في تجربة الفريق، هو تواجد جوليان ناجيلسمان، المدرب الألماني الشاب من مواليد 23 يوليو من عام 1987، وهو أصغر مدرب في تاريخ البوندزليجا، ويقود الفريق من بداية عام 2016 مع بداية الدور الثاني للموسم الماضي، ووقتها كان الفريق في قاع الترتيب.

وكان فكر إدارة النادي هو أن الفريق في طريقه للهبوط وبحاجة لتجربة تدريبية شابة في مرحلة الدرجة الأولى، لكن المدرب الصغير احدث ثورة كبيرة بالفريق، ونجح في الإبتعاد عن الهبوط والوصول لمنتصف الترتيب، وحاليًا مع الموسم الحالي يقود الفريق للتواجد ضمن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال محققًا 5 إنتصارات و5 تعادلات آخرها كان ضد بايرن ميونخ بنتيجة 1-1.

3- هيرتا برلين :
الحصان الأسود في الموسم الماضي، والذي كان قريبًا من التأهل لدوري الأبطال، لكن الفريق لم يستطع مواجهة الضغط بالإضافة لعدم وجود البدائل القوية لتغطية غياب أو انخفاض مستوى العناصر الأساسية.

هيرتا برلين بدأ الموسم الحالي بخروج مخيب من تصفيات الدوري الأوروبي، لكن الفريق مع بداية الدوري حقق 3 إنتصارات متتالية ويحتل حاليًا بعد مرور 10 جولات المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 6 إنتصارات وتعادلين وهزيمتين.

المدرب المجري بال دارداي، يقود النادي منذ عام 2015، وهو من يقود ثورة الفريق الحقيقية في البطولة بعد ان كان النادي مجرد فريق يقاتل على البقاء أو الوصول لمناطق الأمان في المسابقة، لكن دارداي قدم اداء رائع في الموسم الماضي ويحافظ عليه في الموسم الحالي محاولًا ان يحظى بنهاية افضل مما وصل إليها في 15/16 «احتل المركز السابع».

ويحلم الفريق بالوصول لدوري الأبطال، وهذا ما يأمل فيه المدرب المجري مع تعثر أغلب المنافسين الرئيسيين على المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال «من المركز الأول للرابع».

4- كولن:

يقدم فريق كولن في الموسم الحالي نتائج مميزة، فالفريق حتى الجولة السابعة من المسابقة لم يتعرض لأي هزيمة، لكنه في آخر 3 جولات نال هزيمتينأبعداه قليلًا عن المربع الذهبي، ويحتل حاليًا المركز السادس برصيد 18 نقطة متساويًا مع بوروسيا دورتموند بعد مرور 10 جولات من المسابقة.

المدرب الألماني بيتر شتوجر، يقود الفريق منذ عام 2013، وهو المدرب الذي أعاد الفريق لعالم الدوري الممتاز من اول موسم قاد فيه الفريق.

ويعتمد شتوجر بشكل كبير على مواهب الفريق الصاعدة أمثال الحارس تيمو هورن والظهير الدولي يوناس هيكتور، بالإضافة للعناصر التي تواجدت معه من بداية تدريبه للفريق مثل مارسيل ريسه.

ويمتلك الفريق هذا الموسم هداف البطولة، الفرنسي أنطوني موديست «بالتساوي مع أوباميانج هداف بروسيا دورتموند» برصيد 11 هدف من 10 مباريات، ويقدم الفريق خلال هذا الموسم نتائج رائعة ابرزها اجبار المتصدر والوصيف الحالي على التعادل، وهزيمة فريق شالكه على ملعبه بنتيجة 3-1.

الفريق يطمح في ضمان مركز أوروبي يكفل له مغامرة اوروبية هذا الموسم، وبالقطع لن يمانع الفريق في التواجد في دوري الأبطال الموسم المقبل في حال أن سنحت الفرصة بذلك، مع تواجده حاليًا على بعد نقطتين فقط من المربع الذهبي للمسابقة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يواجه مانتو الكاميروني في بطولة أفريقيا للسلة
التالى تألق توران وفيدال يمنح مزيدا من البدائل الجاهزة لبرشلونة