أخبار عاجلة
اللقطات الأولى من موقع «انفجار الهرم» (فيديو) -

كواليس معسكر الفراعنة قبل «موقعة غانا»

كواليس معسكر الفراعنة قبل «موقعة غانا»
كواليس معسكر الفراعنة قبل «موقعة غانا»

رصدت «المصري اليوم» كواليس معسكر المنتخب، الذي يستعد للمواجهة المرتقبة أمام منتخب غانا الأحد المقبل في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويتضمن برنامج الفريق اليومي: النوم في الحادية عشرة مع تحذير اللاعبين من السهر أو التواجد في بهو الفندق، وذلك لضمان حصولهم على قسط كافٍ من الراحة.. ويتولى ايهاب لهيطة، مدير المنتخب، مسؤولية مراقبة الغرف لمنع اللاعبين من الخروج، على أن يبدأ اليوم بتناول وجبة الإفطار، وبعدها التوجه إلى صالة الجيم الملحقة بالفندق لفك العضلات، ويأخذ بعدها اللاعبون قسطا من الراحة، سواء داخل الفندق أو في الغرف، على أن يتناول اللاعبون الغداء، وبعدها يلقى «كوبر» محاضرة فنية يوميا لشرح برنامج الإعداد.

يخوض الفريق تدريباته في الخامسة والنصف على ملعب برج العرب، الذي يتضمن الشق البدنى في البداية، وبعدها يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين لتدريبهم على الأساليب الفنية. وبعيدا عن الأمور الفنية، يتواجد «كوبر» بصحبة الجهاز الفنى أسامة نبيه وناجى ومترجمة ومساعدة في بهو الفندق خلال فترات الراحة، للتشاور بخصوص القائمة المقرر أن تبدأ المباراة، بجانب الحديث بخصوص الخطة وفقا لأسلوب لعب غانا، كما لوحظ كوبر في أكثر من مناسبة شارد الذهن بخلاف المعسكرات السابقة، نظرا للاهتمام غير العادى بالمباراة على كل المستويات الرسمية والجماهيرية والإعلامية، ما دفعه للتفكير في المباراة وكيفية إسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر الفرحة من لاعبى المنتخب خلال المباراة التي وصفوها بـ«الثأرية»، بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها الفراعنة من غانا بسداسية في تصفيات مونديال البرازيل.

ويحرص أحمد ناجي على مرافقة الثلاثى (الحضرى وإكرامى والشناوى)، ويقوم بالتحدث معهم لإخراجهم من الحالة النفسية التي يمر بها الثلاثى، فيما لفت محمد صلاح الأنظار بسبب كثرة «الإفيهات» التي يقوم بها مع اللاعبين وحرصه على الضحك ونشر صوره مع اللاعبين على «تويتر»، وفسر المقربون سر ضحكة صلاح بالحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها بعد تألقه مع روما خلال الفترة الماضية، وإشادة وسائل الإعلام والمسؤولين في النادى الإيطالى بمستواه، بينما يحرص محمد عبدالشافى، المحترف في الدورى السعودى، على قراءة القرآن، كما هي العادة في جميع المعسكرات التي يشارك فيها.

فيما حرص لاعبو الزمالك على متابعة أخبار الجهاز الفني للفريق مؤخرًا، بينما وضحت الجدية على أداء باسم مرسى منذ انضمامه للمعسكر باعتباره المهاجم الوحيد الذي يعول عليه المدير الفنى بعد استبعاد كوكا للإصابة، بينما حاول حسام باولو، مهاجم سموحة، إثبات وجوده خلال التدريبات لترك انطباع جيد عند الجهاز الفنى، على أمل حصوله على الفرصة وفقا لمجريات الأمور خلال المباراة.

على صعيد آخر، يبذل إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، جهودا كبيرة لإنجاز المهام الإدارية التي تخص طبيعة عمله، ويتواصل مع المسؤولين في غانا للترتيب معهم بخصوص إقامة الفريق الغانى، وتذليل أي عقبات تواجههم خلال فترة تواجدهم في مصر. على الجانب الآخر، خصص هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، جزءا كبيرا من وقت المحاضرة الفنية- التي ألقاها على اللاعبين ظهر الخميس داخل إحدى قاعات الفندق على هامش المعسكر المقام في برج العرب استعدادا لمواجهة غانا- للحديث عن مباراة المنتخبين، التي فاز فيها النجوم السوداء بسداسية خلال تصفيات مونديال 2014، حيث طلب من اللاعبين، خصوصا الذين شاركوا في تلك المباراة، بنسيانها تماما وعدم ربطها بمواجهة الأحد المقبل، لاختلاف الظروف والتوقيت، وشدد عليهم بالتركيز فقط في المباراة المقبلة، لتحقيق الفوز وقطع شوط كبير نحو تحقيق حلم الجماهير المصرية بالعودة للمشاركة في كأس العالم بعد غياب طويل، فيما تحدث في الجزء الثانى من المحاضرة عن الأمور الفنية وخطة المباراة وأسلوب لعب المنتخب الغانى.

وقرر «كوبر» مشاهدة تسجيل لمباراة النجوم السوداء مع أوغندا، بحضور جميع اللاعبين، للوقوف على نقاط القوة والضعف عند المنافس.

خاض المنتخب مرانا قويا الخميس، بقيادة كوبر، وظهرت الروح العالية على أداء اللاعبين في المران الذي شارك فيه جميع اللاعبين، والذى اشتمل على تدريبات بدنية مكثفة وجمل تكتيكية متنوعة، دفاعاً وهجوماً، وبرع حراس المرمى في تدريباتهم القوية التي أدوها تحت إشراف أحمد ناجى، كما أوقف المدير الفنى المران أكثر من مرة لعلاج بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون لتجنب تكرارها، فيما غادر أحمد حسن «كوكا»، المعسكر بعد فشل محاولات علاجه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في العضلة الخلفية، وتأكد عدم قدرته على المشاركة في المباراة.

فيما استقبل الجهاز الفنى واللاعبون بعض أطفال مستشفى السرطان، والتقطوا الصور التذكارية مع اللاعبين والمدير الفنى الأربعاء.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين