أخبار عاجلة

كوتينيو.. فصل جديد في معركة صفقات الريـال وبرشلونة

كوتينيو.. فصل جديد في معركة صفقات الريـال وبرشلونة
كوتينيو.. فصل جديد في معركة صفقات الريـال وبرشلونة

لا يختلف اثنان على أن ريـال مدريد وبرشلونة، هما حلم لأي لاعب في العالم، حتى أن الأغلبية تصنف الصدام بين الفريقين في الملعب بـ«كلاسيكو» الأرض.

كلا الفريقين يريد الحصول على أفضل الأسماء، ويمتلكان ميزانية ضخمة للشراء وسقف رواتب يستوعب ضم كوكبة من النجوم وليس فقط عدد محدود مثل أغلب الفرق الكبرى في العالم.

فيليبي كوتينيو، هو الاسم الأبرز مؤخرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، الدوري الذي دائمًا ما يمتلك نجوم مميزين، وأهداف ثابتة لقطبي الكرة الإسبانية، فقد سبق وأن ضم الناديان في السنوات الأخيرة كوكبة من النجوم من البريميرليج، مثل لويس سواريز، جاريث بيل، كريستيانو رونالدو ومن قبلهم تييري هنري وغيرها من الأسماء اللامعة.

لاعب الوسط المهاجم البرازيلي فيليبي كوتينيو في الطريق ليكون في منتصف دائرة الصراع بين الفريقين الكبيرين. فهو يمتلك الموهبة والمهارة اللازمة للتواجد وبشكل أساسي قائمة أي من الفريقين، لديه قدرات رائعة على التمرير والتسديد، قدرات تجلت بشكل واضح هذا الموسم، ودفعت زين الدين زيدان المدرب الفرنسي لريـال مدريد، بوصفه أنه أفضل لاعب حاليًا في البريميرليج، من خلال تصريحاته لشبكة أوك داريو الإسبانية.

تقارير إسبانية عديدة أشارت إلى أن فيليبي كوتينيو، البالغ من العمر 24 عامًا، هو أحد أولويات فريق برشلونة في تدعيم قائمة الفريق، وإن كانت هذه التقارير تشير لصعوبة حدوث ذلك أو احتياج الفريق لتقديم عرض مالي مشابه لما قدمه مانشستر يونايتد لضم بول بوجبا من صفوف يوفنتوس، والذي تجاوز الـ100 مليون يورو. لأن فريق ليفربول لن يفرط في نجم الفريق الأول الذي يقود الفريق هذا الموسم لصدارة الترتيب بعد مرور 11 جولة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وساهم كوتينيو في تسجيل 10 اهداف في الدوري بتسجيله 5 اهداف وصناعته لـ5.

صحيفة سبورت الإسبانية والمعروفة بميولها الكتالونية، بدأت في شن حملة صحفية تتحدث فيها عن أهمية إضافة كوتينيو للعملاق الكتالوني، ومشددة على أنه الخيار المثالي للفريق، وكذلك الفريق الإسباني هو أيضًا خيار مثالي لموهبة البرازيلي الشاب.

وتستند الصحف والتقارير الإسبانية إلى الصداقة بين نجمي الفريق نيمار ولويس سواريز بكوتينيو، فالأول هو زميله في المنتخب البرازيلي، وسبق أن لعبا معًا ضمن صفوف منتخب البرازيل تحت 15 عامًا، وكلاهما يقدم أداءً كبيرًا مؤخرًا ساهم بشكل رئيسي في اعتلاء منتخب بلادهما قمة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، بينما سواريز كان زميل كوتينيو في ليفربول، ولديهما علاقة رائعة سواء داخل الملعب أو خارجه على المستوى الشخصي والعائلي.

أداء لاعب الوسط الهجومي لم يجذب أنظار فريق برشلونة فقط، فهناك أيضًا ريـال مدريد وتصريحات مدربهم الذي أشاد باللاعب، وذلك تزامنًا مع عدم ثقة المدرب بقدرات الثنائي جيمس رودريجيز وإيسكو، وسيكون كوتينيو اختيار مثالي لزيدان مع إعجاب المدرب الفرنسي بقدرات وموهبة اللاعب البرازيلي الشاب.

فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريـال مدريد، لديه القدرة المادية والشرائية على ضم كوتينيو من ليفربول مقابل مبلغ قياسي، فقد سبق أن فعلها مع مانشستر يونايتد في ضم البرتغالي رونالدو، ومع توتنهام في ضم الويلزي جاريث بيل، وآخر التقارير الإسبانية تشير إلى أن ريـال مدريد يرغب في الحصول على خدمات اللاعب، ومستعد لدفع 75 مليون يورو لنادي ليفربول من أجل الحصول على الموهبة البرازيلية المتألقة.

وتبقى عقوبة «فيفا» بمنع ريـال مدريد من إبرام التعاقدات في سوق الانتقالات الصيفية والشتوية لعام 2017، لتكون سلاح ذو حدين، فريـال مدريد يستطيع شراء اللاعب لكنه لن ينضم لصفوف الفريق قبل يناير 2018، وسبق وأن خاض برشلونة نفس العقوبة في عام 2015، عندما ضم أليكس فيدال وأردا توران في صيف 2015، ولكنهما لم يتمكنا من المشاركة قبل مطلع العام الحالي مع إنتهاء العقوبة.

في أي حال، كوتينيو من الممكن أن يصبح الفصل التالي في الحرب بين مدريد وبرشلونة، الحرب الأبدية بين قطبي الكرة الإسبانية وفريقين هما الأكبر في الكرة العالمية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين