Propellerads

«نوفمبر» وش السعد على «الفراعنة» بتصفيات المونديال

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة المنتخب المصرى أمام نظيره الغاني. الفراعنة يدخلون اللقاء رافعين شعار الفوز ولا بديل عنه، فهو من يمنحهم أفضلية كبيرة في قطع تأشيرة التأهل للعرس العالمى، ويبعدهم عن المنتخب الغانى بفارق خمس نقاط كاملة، ويرد اعتبارهم بعد كارثة «كوماسى».

شهر نوفمبر يعد هو شهر الانتصارات للمنتخب بتصفيات المونديال، فعلى مدار تاريخ التصفيات للقارة الأفريقية، والتى انطلقت بتصفيات مونديال 1974، خاض المنتخب المصرى 5 مباريات بشهر نوفمبر على ملعبه ووسط أنصاره، ولم يخسر مطلقاً في أي مباراة، حيث حقق 5 انتصارات مدوية.

البداية كانت في الخامس والعشرين من نوفمبر لعام 1977 والفوز على المنتخب التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدفين. الكرة المصرية على موعد مع الفرحة الأكبر في تاريخها، ففى السابع عشر من نوفمبر لعام 1989، تعتلى رأس حسام حسن جميع لاعبى منتخبى مصر والجزائر وتعلن عن هدف لأبناء النيل يمنحهم بلوغ مونديال 1990 بإيطاليا. ثم فاز المنتخب على الجزائر ٢/٠ في تصفيات مونديال ٢٠١٠، وفى ٢٠١٤ فاز المنتخب على غانا ٢/١ ببرج العرب. السابع عشر من نوفمبر لعام 2015، وفى الذكرى السادسة والعشرين لبلوغ منتخب مصر مونديال 1990، يدك الفراعنة حصون منتخب تشاد برباعية نظيفة.

ليبقى سجل الفراعنة في شهر نوفمبر على مدار تاريخهم بتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال لا يعرف إلا الفوز والانتصار.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق