أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -

مصر وغانا.. موقعة الكبار في يوم رد الاعتبار

مصر وغانا.. موقعة الكبار في يوم رد الاعتبار
مصر وغانا.. موقعة الكبار في يوم رد الاعتبار

تتجه أنظار الجماهير المصرية، بصفة خاصة، والأفريقية بصفة عامة، صوب ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتحديدا في السادسة مساء الأحد، لمتابعة المباراة المرتقبة بين المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أمام نظيره غانا، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

تحظى المباراة باهتمام كبير على مستوى القارة الأفريقية، لكونها تجمع منتخبين كبيرين، لهما تاريخ حافل بالبطولات على المستوى القارى، فضلا عن كونها مباراة ثأرية لمنتخب المصرى، الذي يمنى النفس بتحقيق الفوز وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فالفوز يحافظ للمنتخب الوطنى على صدارة المجموعة التي يعتليها بـ3 نقاط، بعد فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف في بداية التصفيات، كما أنه يرد للكرة المصرية اعتبارها بعد الخسارة الكبيرة التي منى بها المنتخب، أمام النجوم السوداء بسداسية في تصفيات مونديال 2014، وبالتالى تتصعب مهمة غانا في المنافسة على حجز بطاقة التأهل للمونديال.

يمتلك المنتخب الوطنى فريقاً متكاملاَ من المحترفين، يضم عناصر مميزة تسعى لكتابة تاريخ جديد مع المنتخب من خلال استمرار التفوق في التصفيات والتأهل للمونديال، في مقدمتهم محمد صلاح، نجم روما الإيطالى، والذى يعيش أفضل حالاته الفنية مع الفريق الإيطالى، بجانب محمد النينى، المحترف في أرسنال الإنجليزى، ورمضان صبحى، لاعب «ستوك سيتى» الإنجليزى، والذى بدأ يتفاعل مع فريقه، كما يتواجد أحمد المحمدى، لاعب هال سيتى، ومحمد عبدالشافى، لاعب أهلى جدة السعودى، ومحمود تريزيجية، المحترف في موسكرون البلجيكى، فضلاعن العناصر المحلية باسم مرسى، وعبدالله السعيد، وعصام الحضرى، وأحمد فتحى.

استعد المنتخب جيدا للمباراة، من خلال معسكره المغلق ببرج العرب، ركز خلاله هيكتور كوبر، المدير الفنى، على رفع معدلات اللياقة البدنية، بجانب التدريبات الفنية التي اشتملت على التسديد من مختلف الزوايا والتدريب على العرضيات كأحد الحلول التي سيلجأ إليها الفريق لضرب التكتل االدفاعى للمنافس وتسجيل هدف مبكر يربك حسابات غانا، ويمنح لاعبى المنتخب، الثقة في السيطرة على مجريات الأمور، كما خصص أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى، برنامج تدريبى مكثف للثلاثى عصام الحضرى، الذي زادت فرصته في حراسة عرين الفريق، وشريف إكرامى، الذي اجتهد بشكل واضح لإقناع المدير الفنى، بمنحه الفرصة، وكذلك أحمد الشناوى، الذي اعتبر المعسكر فرصة للخروج من حالة الإحباط التي يعانى منه بسبب ابتعاده عن المشاركة مع الزمالك مؤخرا.

فيما خص المدير الفنى الثنائى على جبر، وأحمد حجازى، بتعليمات خاصة وحذرهم من الأخطاء خلال المباراة، وطالبهما بالتركيز أمام المرمى للتصدى لهجمات المنافس. وعقد كوبر أكثر من جلسة مع اللاعبين لشرح خطة المباراة وأسلوب لعب غانا، وطالب كوبر، اللاعبين بإسعاد الجماهير المصرية من خلال تقديم عرض قوى وتحقيق الفوز لمواصلة المسيرة نحو التأهل للمونديال.

يعول جهاز المنتخب واللاعبون على عامل الجمهور، الذي سيحضر المباراة بعد بيع 50 ألف تذكرة. ووعد اتحاد الكرة بصرف مكافأة خاصة للاعبين بخلاف ما تنص عليه اللائحة لتحفيزهم على الفوز وتخطى عقبة غانا، كما قام خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بحضور المران الأخير للمنتخب، أمس، لمؤازرة اللاعبين، وأعلن 7 وزراء حضورهم المباراة لتشجيع المنتخب. في المقابل، يدخل منتخب غانا، الملقب بـ«النجوم السوداء» المباراة رافعاً شعار التحدى لصاحب الأرض والجمهور، سعيا لتحقيق الفوز الذي يمنحهم صدارة المجموعة ويعوضهم إخفاقهم في الجولة الأولى أمام أوغندا. وحرص مسؤولو اتحاد الكرة الغانى على تذليل جميع العقبات التي واجهت اللاعبين قبل المباراة، وكان أهمها توفير طائرة خاصة تنقل اللاعبين من مقر معسكرهم بدبى إلى الإسكندرية لتوفير أكبر قدر من الراحة. وحرص المدير الفنى على تدريب لاعبيه على بعض الجمل التكتيكية حول منطقة الـ18 وتكثيف التدريب على العرضيات، خصوصا أنه يرى أن العرضيات هي نقطة ضعف الفراعنة.

من ناحية أخرى، كشف موقع «غانا ويب» أن جون درامانى ماهام، رئيس غانا، حرص على الاطمئنان على أحوال البعثة التي وصلت إلى الإسكندرية، أمس، وطالبهم بضرورة الفوز من أجل إسعاد الجماهير الغانية، ووعدهم بمكافآت مجزية في حالة الفوز.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين