أخبار عاجلة
ديفيد فيا افضل لاعب في الدوري الاميركي -

بهدفي «صلاح والسعيد».. الفراعنة يُسقط نجوم غانا وينفرد بالصدارة

بهدفي «صلاح والسعيد».. الفراعنة يُسقط نجوم غانا وينفرد بالصدارة
بهدفي «صلاح والسعيد».. الفراعنة يُسقط نجوم غانا وينفرد بالصدارة

حقق المنتخب المصري فوزًا ثمينًا على غانا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الأحد، باستاد برج العرب، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وتصدر الفراعنة المجموعة الخامسة بست نقاط، فيما يتوقف رصيد غانا عند نقطة واحدة.

على الرغم من البداية المصرية الساخنة، وحصوله على ركلة حرة مباشرة عقب تعرض عبدالله السعيد للعرقلة أمام منطقة الجزاء، في الدقيقة الأولى، والتي نفذها السعيد رائعة خلف المدافعين لصلاح لكن الحارس يبعدها، إلا أن شكل المباراة تغير بشكل كبير لصالح الضيوف، بعدما فرضوا سيطرتهم على الملعب، وتوالت هجماتهم نحو المرمى المصري.

وتأتي في الدقيقة الرابعة تمريرة من الناحية اليمنى إلى جوردان أيو، ويتدخل أحمد حجازي ويبعد الكرة إلى ركنية، ثم يسدد واكاسو كرة قوية، لكن الحارس عصام الحضري كان في المكان المناسب وتصدى لها.

ويحاول لاعبو الفراعنة الوصول لمرمى النجوم السوداء، فانطلق باسم مرسي بالكرة ومرر إلى صلاح في الناحية اليمنى، لكن الدفاع يبعد الكرة، في الدقيقة 13.

وتواصل الضغط الغاني وتوالت عرضياته وسط استبسال دفاعي مصري، وسدد أندري أيو كرة قوية، ومرت بجوار المرمى المصري، في الدقيقة 16.

ويتألق عصام الحضري، في الدقيقة 19، ويتصدى لصاروخية واكاسو مبارك من ركلة حرة مباشرة، تليها تصويبة قوية من جوردان أيو، تمر بها الكرة على بعد سنتيمترات من القائم الأيسر لـ«الحضري».

وتشهد الدقيقة 21، أولى الهجمات الخطرة المصرية، عبر تمريرة من عبدالله السعيد خلف المدافعين يبعدها الدفاع من أمام محمد صلاح، يحصل بعدها الفراعنة على ركلة حرة مباشرة عقب لمسة يد من مدافع غانا، ينفذها عبدالله السعيد دون عنوان.

وكاد جوردان أيو أن يضع غانا في المقدمة، عندما توغل داخل منطقة الجزاء المصرية، لكن حجازي تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة، في الدقيقة 53، تلاها تسديدة من إيمانويل بادو، والكرة تمر بعيدًا عن مرمى مصر.

ومن هجمة سريعة في الدقيقة 42، يحصل محمود تريزيجيه على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ينفذها محمد صلاح ببراعة في الشباك، ليعلن عن هدف التقدم للفراعنة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، يجري الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، تغييره الأول بنزول رمضان صبحي بدلًا من باسم مرسي.
ويحصل المنتخب الغاني على ركلة حرة في الدقيقة 49، بعد لمسة يد على أحمد فتحي في الناحية اليسرى، لم يستفد منها المنافس، وكاد إيمانويل بادو أن يدرك التعادل عبر ضربة رأس، وتمر الكرة بسلام إلى جانب المرمى المصري.

ويحاول رمضان صبحي مباغتة المنافس بتسديدة زاحفة، في الدقيقة 54، لكن الحارس كان في المكان المناسب وأمسك بالكرة بسهولة. الدقيقة 59، بعدها يأتي مرور رائع لتريزيجيه، ثم تمريرة بينية إلى صلاح لكن المدافع يتدخل ويبعد الكرة خارج الملعب.

ويتألق عصام الحضري في الدقيقة 63، ويتصدى ويبعد تسديدة كريستيان أتسو بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وينشط الفراعنة هجوميًا في الدقيقة 67، بعدما مرر محمد صلاح كرة بالعرض تفتقد المتابعة داخل المنطقة، تلاها عرضية أخرى من أحمد فتحي لم

يستفد منها الفريق، ثم بينية من «النني» إلى رمضان صبحي لكن طويلة يفشل في اللحاق بها، في الدقيقة 69.

وتعود المحاولات الغانية لإدراك التعادل، ففي الدقيقة 76، تأتي صاروخية من واكاسو تمر بها الكرة أعلى المرمى المصري، ثم عرضية خطيرة يقابلها بادو بضربة رأس، لكن الحارس المتألق عصام الحضري يمسك بالكرة، في الدقيقة 79.

وتأتي الدقيقة 85 ومعها فرحة مصرية ثانية بإعلان الهدف الثاني عبر تمريرة رائعة من رمضان صبحي ويهيئها صلاح إلى عبدالله السعيد الذي أسكنها الشباك.

وكاد طارق حامد أن يضيف الثالث للفراعنة لكن تصويبته علت بالكرة مرمى النجوم السوداء، في الدقيقة 88.

وفي الدقيقة 91، يجري كوبر تغييرين للفراعنة بنزول عمرو وردة بدلًا من تريزيجيه ومؤمن زكريا بدلا من عبدالله السعيد.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين