أخبار عاجلة
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -
اخبار السعودية اليوم - حي الذي قام الخليج لمقامه -

الصحف الجزائرية تتحسر على الخسارة أمام «النسور»

الصحف الجزائرية تتحسر على الخسارة أمام «النسور»
الصحف الجزائرية تتحسر على الخسارة أمام «النسور»

أبدت الصحف الجزائرية حسرتها على المستوى السيئ والمتواضع لـ«الخضر»، والنتيجة القاسية التي تعرض لها المنتخب الجزائرى أمام نيجيريا، والخسارة بنتيجة 3-1 خلال تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وأجمعت المواقع الرياضية والصحف الجزائرية، عقب هزيمة الجزائر على ملعب «أكو إيبوم» أمام المنتخب النيجيرى، على صعوبة مأمورية زملاء محرز في بلوغ العرس الكروى العالمى المقبل، بالنظر إلى الوضعية التي أسفرت عنها الجولة الثانية من المسابقة، حيث يتذيل الفريق ترتيب المجموعة، وتصدر «النسور» المجموعة بفوزين متتاليين.

وقالت «الخبر الرياضى» الجزائرية: «منتخب الجزائر يسقط أمام نيجيريا ويصعب فرصه في الصعود لكأس العالم»، معتبرة أن المنتخب النيجيرى حقق فوزاً صعباً وغالياً، على نظيره الجزائرى، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد «الخضر» عند نقطة واحدة في المركز الأخير، وأضافت: «الجزائر يتلقى خسارة قاسية على يد نيجيريا»، «الخضر بحاجة إلى معجزة للتأهل إلى مونديال روسيا». فيما وصفت صحيفة الهداف الهزيمة بـ«المرة»، ملمحة إلى أن حلم بلوغ المونديال بدأ يتبخر، وأعدت الصحيفة تقريراً عن تصريحات نجوم الجزائر السابقين عقب المباراة، وقال، عمر بلعطوى: «لم نكن منظمين في الدفاع الذي افتقد للاستقرار وارتكبنا أخطاءً كثيرة كلفتنا الكثير، المدرب لم يكن يمتلك خيارات كثيرة ولم يكن له الوقت الكافى لتحضير المنتخب، مازالت أمامنا 4 مباريات وبإمكاننا العودة في جدول الترتيب».

فيما قال، فضيل مغارية: «باعتقادى أن المنتخب النيجيرى لم يفز علينا، وإنما نحن أنفسنا من تسببنا في خسارة اليوم، علينا تصليح أخطائنا والتركيز على تعزيز قوة الدفاع، ورغم التعثر المنتخب الوطنى قدم مباراة جيدة».

أما لخضر بلومى، فقال: «رأينا الهجوم غائباً، اللاعبون وضعوا ضغطاً كبيراً على أنفسهم رغم أن الضغط كان من المفروض أن يواجهه النيجيريون، لم يحالفنا الحظ في العديد من الفرص والتأهل إلى مونديال روسيا بات أمراً صعباً».

وأضاف حسين ياحى: «كان بإمكاننا تحقيق التعادل، عدم التركيز والأخطاء الدفاعية الساذجة جعلانا نفقد نقاطا مهمة في مباراة مصيرية، تغييرات المدرب كانت متأخرة ولم تكن في محلها».

وقال، شريف الوزانى: «خسرنا المباراة في الشوط الأول بسبب أخطاء دفاعية فردية قاتلة، صنعنا فرصاً في الشوط الثانى لكننا افتقدنا للتركيز».

فيما هاجمت صحيفة الشروق الرياضى الجزائرية، لاعبى خد الدفاع وقالت: «لم يكن محور دفاع الخضر عند حسن الظن، على الرغم من عودة هشام بلقروى وعيسى ماندى الغائبين عن لقاء الكاميرون الأول في ملعب البليدة، إذ ارتكب الثنائى الذي كان يعول عليهما كثيرا أخطاء بدائية».

وواصلت الصحيفة الهجوم على اللاعبين، وهاجمت نجم الفريق، رياض محرز، نجم ليستر سيتى الإنجليزى، وقالت «محرز يخاف على قدميه»، وأضافت: «خيّب نجم نادى ليستر سيتى الإنجليزى، رياض محرز، ظن الجميع، لأنه لم يكن في المستوى المطلوب، ما عدا كرة الهدف التي منحها لبن طالب، بحيث كان يتحاشى الصراعات الفردية على الكرة، خاصة عندما تكون على الأرض تفاديا لتلقى الإصابة، وهو ما تسبب في ضياع العديد من الكرات».

وأضافت الصحيفة أنه على المسؤولين تغيير أهدافهم والتركيز على الفوز ببطولة الأمم الأفريقية ونسيان حلم التأهل، وقالت «التتويج بكأس أمم أفريقيا 2017 ونسيان مونديال روسيا»، اللاعبون أخلفوا وعدهم تجاه روراوة والجزائريين، ورفضوا التأهل إلى مونديال روسيا».

وصارت صحيفة النهار، على نفس النهج وقالت، «حلم المونديال.. يبتعد»، وأضافت «الأفناك على حافة الإقصاء من مونديال روسيا».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين