أخبار عاجلة
أسوان تحتفل بالمولد النبوي الشريف -
ضبط شقي خطر بحوزته 5 بنادق في قنا -
رياضة بوتين وسياسة ترامب -
«أزمة مالهاش لازمة» -
تآلف دعم مصر بين الحزب أو اللاحزب -
انتو بتعملوا فينا كده ليه؟ -

شيكابالا: لن أحقق أمنية المدرب الإسرائيلي

شيكابالا: لن أحقق أمنية المدرب الإسرائيلي
شيكابالا: لن أحقق أمنية المدرب الإسرائيلي

أكد محمود عبدالرازق «شيكابالا»، لاعب الفريق الكروي الأول بنادى الزمالك، صعوبة تحقيقه أمنية الإسرائيلي إفرام جرانت، المدير الفنى لمنتخب غانا، باللعب تحت قيادته.

وأكد خلال حديثه لبعض المقربين، أنه تابع تصريحات المدرب الإسرائيلى قبل مواجهة مصر وغانا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتى أشاد خلالها بقدراته ووصفه بأنه الأحرف في القارة الأفريقية ورغبته في أن يتولى تدريبه حال ما إذا أتيحت له الفرصة لتدريب أحد الأندية الأوربية أو الآسيوية، وقال «شيكابالا» إنه يصعب أن يقبل عرض إفرام لأنه كمواطن مصرى عربى صعب أن يتعامل مع مدرب يحمل الجنسية الإسرائيلية رغم علمه التام بأن ذلك يتعارض مع مفهوم الاحتراف، ولكن طبيعته وتكوينه يرفض تقبل الفكرة.

وأكد أنه يحمل رصيدا كبيرا وجماهيرية في القارة السمراء من خلال مشاركته في المنتخب أو الزمالك، واعترف خلال حديثه لأحد أفراد الجهاز الفنى بأن الأزمات التي تعرض لها في مسيرته وعدم توفيقه في مسيرته الاحترافية حرمته من استغلال إمكاناته بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أنه نادم على عدم استغلال فرصة احترافه في سبورتنج لشبونة، ودخوله في أزمات تسببت في جلوسه سنة ونصف السنة في المنزل، وكادت تتسبب في اعتزاله اللعب نهائيا قبل تدخل مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور وشرائه.

واعترف شيكابالا بأنه لم يقدم منذ عودته المستوى المتوقع باستثناء بعض المباريات، كمواجهة الأهلى في نهائى الكأس، وأكد أنه لا يغضب من استبعاده من قبل الجهاز الفنى، كما يردد البعض، خاصة في ظل سياسة التدوير المتبعة، وأنه ككابتن الفريق لا يمكن أن يتسبب في إثارة أي أزمة.

ونفى بشدة دخوله في أزمات مع مرتضى منصور، رئيس النادى، مشيرا إلى أنه لا ينسى أنه صاحب قرار عودته لصفوف الفريق، وأن فكرة رحيله إلى وادى دجلة على سبيل الإعارة متروكة لتقدير الجهاز الفنى وإدارة النادى، وأشاد بتصريحات مؤمن سليمان، المدير الفنى، وتمسكه به، وشدد على أنه يبذل قصارى جهده في المران ليكون جاهزا دائما للمشاركة، وأن علاقته بجميع اللاعبين قوية، وأوضح أن مصطفى فتحى الأقرب لقلبه، واعتبره لاعبا يمتلك قدرات خاصة، تجعله مؤهلا لخوض تجربة الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية، ونصحه بعدم التعجل وانتظار الفرصة أملا في المشاركة في كأس أمم أفريقيا حال تماثله للشفاء من إصابته والعودة سريعا للملاعب وظهوره بمستوى طيب، خاصة أن البطولة تبقى محط أنظار الأندية الأوروبية للبحث عن الموهوبين.

ووصف شيكابالا صفقات الزمالك الموسم الحالى بالثورة، خاصة أن الفريق أصبح يضم أكثر من لاعب مميز في مركز واحد، وهو ما يشعل المنافسة الشريفة بين اللاعبين. وأكد شيكابالا أن جميع اللاعبين القدامى والجدد يجمعهم هدف واحد هو حصد كل البطولات التي يشارك فيها الأبيض، ورشح الزمالك لحصد بطولة الدورى.

واعتبر شيكابالا تأهل الفريق إلى نهائى افريقيا بعد غياب 14 سنة إنجازا، وأن الفريق كان قادرا على حصد اللقب لولا سوء التوفيق وابتعاد اللاعبين عن مستواهم في مباراة الذهاب، وهو ما تسبب في الخسارة الكبيرة والتى فشل الفريق في تعويضها في مباراة الإياب.

واعتبر شيكابالا خروجه من المنتخب أمرا طبيعيا في ظل عدم مشاركته المنتظمة، وقال: «لست غاضبا من كوبر، وأثق بأنى قادر على تقديم المستوى الأفضل الذي يؤهلنى للعودة مجددا إلى صفوف المنتخب». وأكد أن فرص حظوظ المنتخب في التأهل للمونديال كبيرة، شريطة عدم التفريط في أي نقطة في المباريات المتبقية. وأكد أن المنتخب الوطنى قادر على المنافسة بقوة على البطولة الأفريقية التي غاب عنها 3 بطولات على التوالى بعدما كان بطلها ثلاثة أعوام على التوالى.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين