أخبار عاجلة

هوميلس يفضل الفوز بدوري أبطال أوربا على الظفر بكأس العالم

ماتس هوميلس احتفل في 2014 بلقب مونديال البرازيل مع المنتخب الألمانيعبر مدافع بايرن ميونيخ ماتس هوميلس عن رغبته الكبيرة في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث اعتبر في أحد لقاءاته الصحفية أنه يفضل الفوز بدوري أبطال أوروبا على التتويج مرة ثانية بكأس العالم مع المنتخب الألماني.بالنسبة لمعظم اللاعبين في العالم يشكل التتويج بلقب كأس العالم الحلم الأكبر. لكن الوضع يختلف بالنسبة لصخرة دفاع بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني ماتس هوميلس، الذي يفضل الفوز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ على إحراز لقب كأس العالم مع المنتخب الألماني مرة ثانية. هوميلس الذي توج مع المانشافت عام 2014 بكأس العالم في البرازيل يقول الآن في تصريح لصحيفة بيلد آم زونتاغ الألمانية "إذا إذا كان لدي إمكانية الاختيار فإني سأفضل الفوز بدوري أبطال أوروبا على إحراز لقب كأس العالم 2018".

ولا يعبرالتتويج بدوري أبطال أوروبا عن رغبة هوميلس وحده، بل إن جميع عناصرالفريق البافاري تأمل بإضافة هذا اللقب الأوروبي المفضل إلى خزينة النادي. وقد عجز بايرن ميونيخ في الأعوام الأخيرة عن الظفر بلقب أبطال أوروبا بالرغم من تعاقده مع أحد أفضل المدربين في العالم وهو بيب غوارديولا، حيث كان بايرن يودع البطولة في دور نصف النهائي وذلك لثلاثة مواسم متتالية. وآخر مرة توج فيها البافاري بدوري الأبطال كان في موسم 2012ـ2013، حيث حقق الفريق الثلاثية التاريخية بفوزه بالدوري وبكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وسعيا من إدارة بايرن ميونيخ لتكرار هذا الإنجاز تعاقد النادي البافاري مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشلوتي الذي يملك تجربة كبيرة في كرة القدم الأوربية وخاصة في دوري الأبطال، حيث سبق له أن توج بهذا اللقب ثلاث مرات، مرتين مع ميلان ومرة واحدة مع ريال مدريد.

وأكد هوميلس في حواره مع صحيفة بيلد أم زونتاغ أن فريق بايرن ميونيخ تحت قيادة أنشلوتي يسير في الاتجاه الصحيح لكنه لم يصل بعد إلى الهدف المنشود، ويضيف الدولي الألماني: " لازلنا في مرحلة التطوير ولم نصل بعد للحد الذي يمكن القول فيه بأننا سنحرز هذا اللقب أو ذاك. لكننا في الطريق لتقديم مستوى أفضل".

من جانب آخر يعتبر هوميلس فريق لايبزيغ أحد أبرز المرشحين لمنافسة بايرن على إحراز لقب الدوري الألماني هذا الموسم. وقال بهذا الخصوص في حوار مع صحيفة فيلت أم سونتاغ الألمانية "كل ما شاهدته حتى الآن في فريق لايبزيغ عزز قناعتي بأنه فريق مرشح للفوز باللقب. فالفريق يلعب بشكل هجومي ولاعبيه يدافعون كوحدة متكاملة. كما إنه يتوفر على عناصرجيدة ".

يذكر أن هوميلس كان قريبا من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2013 عندما كان لاعبا لدورتموند لكنه خسر أمام فريقه الحالي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية. وفي نهاية هذا الأسبوع سيكون هوميلس على موعد مع مواجهة خاصة ستجمعه برفاقه السابقين في دورتموند، عندما سيحل بايرن ميونيخ ضيفا على بوروسيا دورتموند في ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في قمة الجولة 11 من الدوري الألماني.
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين