أخبار عاجلة
وصول 180 ألف طن بضائع إلى ميناء الإسكندرية -

العالم يتغنى بـ«الفراعنة»

العالم يتغنى بـ«الفراعنة»
العالم يتغنى بـ«الفراعنة»

أجمعت الصحف العالمية الصادرة اليوم الإثنين، على الإشادة بالمنتخب الوطنى عقب فوزه المستحق على نظيره المنتخب الغانى بثنائية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى من التصفيات على المنتخب الكونغولى على أرض ملعب الأخير، ليؤكد «الفراعنة» بقيادة المدير الفنى الأرجنتينى، هيكتور كوبر، عزمهم الحثيث هذه المرة على تعويض ما فاتهم على مدار سنوات طويلة، والعودة مجدداً لأجواء المونديال بعد آخر ظهور لهم في كأس العالم بإيطاليا 1990.

وتغنت الصحف والمواقع الرياضية في أوروبا وأفريقيا بلاعبى منتخب مصر والمباراة الكبيرة التي قدموها، خاصة محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، وعبدالله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد فتحى، والحارس المخضرم العملاق عصام الحضرى.

إذاعة الـ«بى بى سى» البريطانية الشهيرة أشادت بمنتخب مصر، مشيرة إلى تصدره المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على الكونغو 2/ 1، بفارق نقطتين عن أوغندا صاحبة المركز الثانى. وأشارت الصحيفة إلى أن الهدفين سجلا عبر محمد صلاح وعبدالله السعيد، وألمحت إلى أن المنتخب الغانى بات مهدداً بالغياب عن نهائيات كأس العالم في ظل خطورة موقفه في المجموعة بنقطة واحدة، لكنها أوضحت أنه مع تبقى 4 جولات في التصفيات مازال المستقبل غامضاً.

وأوضحت أنه رغم خطورة غانا في الشوط الثانى إلا أن الحارس، البالغ من العمر 43 سنة، عصام الحضرى كان صمام أمان للفراعنة.

في بريطانيا، أشارت صحيفة «ديلى ميل» إلى أن «الفراعنة» حافظوا على البداية المثالية في تصفيات كأس العالم بعد الفوز على غانا بثنائية نظيفة، وقالت إن الفريق المصرى هزم «النجوم السوداء في الإسكندرية، وبقى على قمة المجموعة الخامسة».

وأشارت إلى أن مهاجم تشيلسى السابق، محمد صلاح، سجل الهدف الأول، ووضع عبدالله السعيد ختم الفوز بهدف متأخر قبل 4 دقائق من نهاية المباراة، في حين باتت غانا الآن عرضة لخطر الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018. وأضافت في ختام التقرير أن الفوز جاء بمثابة الانتقام للفراعنة بعدما تعرضوا لهزيمة قاسية من غانا في مشوار التأهل لنهائيات كأس العالم 2014.

أشادت شبكة «سى إن إن» بدورها بالمنتخب المصرى، مشيرة إلى أنه حقق فوزاً مهماً، ووضعت في صدر تقريرها عن المباراة: «مصر تثأر من غانا».

أما موقع «بانش» الشهير فوضع في عنوانه: «مصر تنتقم من غانا»، مشيراً إلى أن الفراعنة ثأروا أمام 85 ألف متفرج من الهزيمة المذلة لهم قبل ثلاث سنوات حين خسرت 1/ 6 أمام غانا.

ووصفت الصحيفة أن الأجواء في ملعب برج العرب كانت «مكهربة» لكن صلاح أراح الأعصاب بهدفه قبل نهاية الشوط الأول ثم أكد السعيد الفوز.

وكتبت: «غانا التي تسعى للتأهل للنهائيات للمرة الرابعة على التوالى سيطرت لكنها فشلت في إيجاد طريقها لمرمى الحارس عصام الحضرى»، مشيرة إلى أن الحضرى هو الناجى الوحيد من منتخب مصر السابق الذي فاز 3 مرات على التوالى بلقب كأس الأمم الإفريقية.

وألمحت الصحيفة إلى أن الجولات الأربع المتبقية من مشوار التصفيات ستقام بين أغسطس ونوفمبر 2017.

في غانا، وجهت الصحف المحلية الصادرة أمس انتقادات حادة للمدير الفنى للفريق الإسرائيلى، إفرام جرانت، مؤكدة أنه لم يقدم أي جديد لـ«النجوم السوداء»، بل تراجع مستوى الفريق على يديه، وبات مهدداً بقوة بالغياب عن نهائيات كأس العالم المقبلة. وتحسرت الصحيفة على هزيمة المنتخب أمام مصر، مشيرة إلى أن الفريق سيطر على المباراة، وكان بإمكانه الفوز بسهولة لولا سوء إدارة المدير الفنى للمباراة.

وكتب الموقع الرسمى للاتحاد الغانى لكرة القدم: «النجوم السوداء تعانى بعد الهزيمة أمام مصر»، فيما أثنى موقع «أفريكان فوتبول» على محمد صلاح، مؤكداً أنه قاد المصريين للفوز.

أما موقع «غانا سوكر» فوصف الهزيمة الأولى لغانا في برج العرب بـ«القاتلة»، مشيراً إلى أن المصريين نجحوا في إدارة المباراة والحصول على 3 نقاط غالية.

في فرنسا أشادت صحيفة «ليكيب» الشهيرة بمنتخب مصر، وقالت في عنوانها عن المباراة: «مصر تنتصر وكأس العالم يبتعد عن غانا».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 مدربين عرقلوا مسيرة أنديتهم السابقة هذا الموسم.. هل يسير «البدري» على دربهم؟
التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين