أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -

58 يومًا يفصلون عصام الحضري عن اعتلاء عرش أفريقيا

58 يومًا يفصلون عصام الحضري عن اعتلاء عرش أفريقيا
58 يومًا يفصلون عصام الحضري عن اعتلاء عرش أفريقيا

خاص عصام الحصري، حارس مرمى فريق وادي دجلة، مباراته الدولية رقم 144 بقميص منتخب مصر الأول، أمس الأول الأحد، أمام منتخب غانا، بالجولة الثانية للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

الحضري ذاد عن مرماه وحافظ على نظافة شباكه وأنقذ مرمى الفراعنة في أكثر من فرصة خطيرة أمام المنتخب الغاني، وكان أحد أسباب تحقيق الانتصار.

عصام الحضري بات يفصله 58 يومًا عن مشاركة جديدة مع منتخب مصر الأول، لتحطيم رقم قياسي فريد مسجل باسم لاعب منتخب موريشيوس «كيرليس أبو».

وفي حالة إشراك الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر، لعصام الحضري خلال بطولة أمم أفريقيا يناير 2017، سيتمكن «السد العالي» من تحطيمه والتربع على عرش القارة الأفريقية بلا منازع.

ويعد كيرليس أبو، لاعب منتخب موريشيوس، هو أكبر لاعب بالقارة السمراء شارك في مباراة دولية، وذلك خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الموريتاني في أبريل من عام 2014، عن عمر 43 عاماً و361 يوماً بالتمام والكمال.

وشارك «الحضري» في لقاء غانا وهو يبلغ من العمر 43 عامًا و303 يومًا، ليفصله 58 يومًا عن تحطيم رقم لاعب منتخب موريشيوس، وهو ما يتحقق بحراسة الحارس المصري عرين الفراعنة في أي مباراة من مباريات أمم أفريقيا 2017 المقرر استضافة دولة الجابون لها.

الحضري بإمكانه تحطيم رقم قياسي عالمي، حال تمكن منتخب مصر من بلوغ مونديال روسيا 2018، واشتراك «السد العالي» في أي من مباريات الفراعنة بالعرس العالمي، حيث سيجل مشاركة أكبر لاعب في تاريخ المونديال عن عمر يناهز «45 عاماً و5 شهور»، متفوقًا عن صاحب الرقم الحالي، الحارس المنتخب الكولومبي موندراجون، عن عمر يناهز «43 عاماً و4 أيام»، خلال خوضه بعض الدقائق في حراسة عرين منتخب بلاده أمام المنتخب الياباني بمونديال 2014.

وعلى مستوى الحراس الأكبر سنًا المشاركين بتاريخ بطولة كأس العالم بعد حارس كولومبيا «موندراجون»، فشارك الايطالي الشهير دينو زوف في تتويج منتخب بلاده بمونديال 1982 وهو في سن الحادية والأربعين، كما خاض التونسي على بومنيجل منافسات نسخة 2006 مع نسور قرطاج وهو في الـ 40 من عمره، وهو الحال ذاته للحارس الانجليزي الشهير بيتر شيلتون، والذي شارك مع منتخب بلاده بمونديال 1990 وهو يبلغ من العمره أربعين عاماً، ليكون عصام الحضري قادراً على التوقف على جميع من ذكروا حال مشاركته لدقائق في مونديال روسيا 2018 مع الفراعنة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقل مؤتمر بطولة أفريقيا للسلة إلى احد الفنادق بدلًا من النادى الأهلي
التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين