أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

نصف مليون دولار مكافأة «كوبر» حال التأهل للمونديال

نصف مليون دولار مكافأة «كوبر» حال التأهل للمونديال
نصف مليون دولار مكافأة «كوبر» حال التأهل للمونديال

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة على رفع مكافآت لاعبى المنتخب الوطني لكرة القدم إلى 35 ألف جنيه لكل لاعب عقب الفوز على غانا في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي باستاد برج العرب في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 بهدفين مقابل لا شىء سجلهما محمد صلاح وعبدالله السعيد.

فيما يتقاضى الجهاز المعاون، الذي يضم أسامة نبيه المدرب، وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى، نفس مبلغ اللاعبين، فيما يحصل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني على 50 ألف جنيه نظير الفوز في المباراة الأخيرة.

وتنص لائحة المكافآت المعتمدة من اتحاد الكرة على حصول كل لاعب على 10 آلاف جنيه بعد خصم نسبة الضرائب، إلا أن المجلس فضل زيادة المكافآت التي سيتم صرفها قبل السفر إلى الجابون لخوض نهائيات أمم أفريقيا 2017 لسببين، أولهما تحفيز اللاعبين على حسم بطاقة التأهل للمونديال، والسبب الثانى هو زيادة الرغبة في المنافسة على حصد بطولة أمم أفريقيا المقبلة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن كوبر سيحصل على مكافأة مالية قدرها نصف مليون دولار، في حالة تحقيق حلم التأهل لمونديال 2018 المقرر إقامته في روسيا، ووفقاً لمصدر مسؤول داخل الجبلاية فإن عقد المدير الفنى مع الاتحاد ينص على منحه هذا المبلغ، ومن الصعب تغيير البند باعتبار أن المدرب الأرجنتينى ليست له علاقة بالظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

في شأن آخر، يجتمع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة كوبر من أجل علاج السلبيات التي واجهها الفريق خلال المباراتين الأخيرتين أمام الكونغو وغانا في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة للمونديال، بينها عدم السيطرة على وسط الملعب ومنح المنافس فرصة امتلاك منطقة المناورات لانعدام الضغط على المنافس، فضلاً عن عدم استغلال الإمكانيات الهجومية لظهيرى الجنب، أحمد فتحى ومحمد عبدالشافى، وهو ما وضح خلال مواجهة غانا الأخيرة بسبب التعليمات التي منحها كوبر للاعبين بعدم التقدم الهجومى خوفا من الهجمات المرتدة للمنافس.

فيما طلب كوبر من الجهاز الإدارى توفير المباريات الأخيرة لمنتخب أوغندا الذي سيواجهه منتخبنا الوطنى في الجولة الثالثة من التصفيات حتى يتمكن من معرفة أدائه قبل خوض مباريات أمم أفريقيا باعتبار أن المنتخب الأوغندى ضمن منتخبات المجموعة الرابعة مع المنتخب الوطنى وغانا ومالى.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين