أخبار عاجلة
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

النجمة السادسة..عندما عاد الأهلي من جاروا برقم قياسي

النجمة السادسة..عندما عاد الأهلي من جاروا برقم قياسي
النجمة السادسة..عندما عاد الأهلي من جاروا برقم قياسي

تمر اليوم الذكرى الثامنة لتحقيق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2008 بعد أن تغلب على فريق القطن الكاميروني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-2.

تمثلت صعوبة هذه البطولة في أن الأهلي خاض مباراة العودة للدور النهائي في مدينة جاروا الكاميرونية وسط ارتفاع في درجة الحرارة خلال المواجهة التي أقيمت عصراً.

انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأهلي بهدفي وائل جمعة والأنجولي أمادو فلافيو، قبل أن تسفر مباراة العودة عن التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق أحرز أهداف الأهلي أحمد حسن وشادي محمد.

استمر الفريق الكاميروني متقدماً على الأهلي بهدفين مقابل هدف حتى اللحظات الأخيرة من مباراة العودة، ورغم أن هذه النتيجة تمنح الأهلي اللقب إلا أن روح «الفانلة الحمراء» جعلت اللاعبين يقاتلون من أجل إحراز هدف التعادل، وهو ما تحقق عبر ركلة جزاء تسبب فيها محمد بركات وأحرزها شادي محمد.

لم يكتف الأهلي بالعودة من جاروا حاملاً كأس البطولة، ولكنه بهذا اللقب حقق رقماً قياسياً إفريقياً غير مسبوق وهو أن الأهلي أصبح أول نادي يفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا ست مرات، وما زال هذا الرقم صامداً حتى يومنا هذا، حيث فشل أي نادي في أن يملك ستة ألقاب، بينما زاد الأهلي من حصيلته إلى ثمانية ألقاب عقب التتويج بالبطولة مرتين في 2012 و2013.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين