أخبار عاجلة
إصابة ضابط ومجندين في انفجار عبوة ناسفة بالعريش -

اتحاد جدة يواجه النصر في اختبار صعب للحفاظ على صدارة الدوري السعودي

اتحاد جدة يواجه النصر في اختبار صعب للحفاظ على صدارة الدوري السعودي
اتحاد جدة يواجه النصر في اختبار صعب للحفاظ على صدارة الدوري السعودي

يدخل نادي اتحاد جدة السعودي اختبارا جديدا للحفاظ على صدارة الدوري السعودي للمحترفين عندما يواجه ضيفه النصر يوم الاحد المقبل باستاد الجوهرة المشعة في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري.

وستكون المباراة مثيرة للغاية خاصة وأن كلاهما يبحثان عن الفوز والحصول على نقاط المباراة فالاتحاد يريد الحفاظ على صدارة الدوري بينما يريد النصر الانقضاض على الصدارة وما يريده الفريقان لن يتحقق إلا بتحقيق الفوز.

ويحتل الاتحاد صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق نقطة أمام النصر صاحب المركز الثالث.

سيسعى الاتحاد لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز كما انه سيدخل المباراة ولديه سجل تهديفي مميز حيث أن خط هجومه هو الأقوى بالدوري حتى الآن بـ 19 هدفا.

وإذا كان الاتحاد يتسلح بأنه الأقوى هجوماً، فإن النصر يتسلح بدفاعه الأقوى في الدوري حيث أنه لم يتلق سوى ستة أهداف فقط.

وسجل الاتحاد أهدافه في سبع مباريات، فيما لم يتمكن هجومه من التسجيل في مباراة واحدة أمام الشباب التي انتهت بفوز الأخير صفر / 1، ما يعني أن الاتحاد لا يخسر إذا سجل.

على الجانب الآخر، لم يستقبل النصر أهدافا في ثلاث مباريات من أصل ثماني مباريات خاضها حتى الآن، في حين يتشارك النصر مع الاتحاد في عدم الخسارة في أي مباراة يسجل فيها أهدافاً، حيث خسر مباراتين أمام الاتفاق والخليج وبنتيجة واحدة 1/ صفر.

وحرص التشيلي لويس سييرا المدير الفني لفريق الاتحاد على تدريب لاعبيه على بعض الجمل التكتيكية لتنفيذها خلال المباراة، وإعطاء لاعبيه بعض النصائح وطالبهم بضرورة التركيز في هذه المباراة واستغلال أي فرصة تتاح أمام المرمى حتى يتمكن من تحقيق الفوز.

وحتى الان لم يحسم الجهاز الفني مسألة مشاركة الثنائي معتز تمبكتي ومحمود عبدالمنعم كهربا وان كانت فرصة الاخير ضئيلة للغاية للحاق بالمباراة.

على الجانب الأخر كثف زوران ماميتش المدير الفني للنصر التدريبات الفنية والبدنية للاعبين لتجهيزهم لمباراة الاتحاد وحرص على خوض مباراة ودية اما الرائد لرفع لياقة اللاعبين.

وحرص ماميتش على تدريب لاعبيه على تمرير الكرات العرضية من الجانبين والتسديد من خارج منطقة الجزاء ليصبح هذا هو سلاح الفريق في مواجهة الاتحاد.

وفي الوقت الذي سيسعى فيه الاتحاد والنصر للتغلب على بعضهما البعض، سيأمل فريق الهلال أن تنتهي تلك المباراة بالتعادل وأن يفوز على الرائد في المباراة التي ستجمعهما في ذات اليوم.

ويريد الهلال أن يتعادل فريقا الاتحاد والنصر في المباراة التي ستجمعهما ليحصل كل منهما على نقطة لينقض على الصدارة وينفرد بها خاصة وأنه يحتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق نقطة خلف الاتحاد.

في المقابل يدخل الرائد المباراة بحثا ىعن إضافة ثلاث نقاط جديدة ليحسن من مركزه في الدوري حيث يحتل المركز السابع برصيد 12 نقطة.
وفي ذات اليوم أيضا يحل الأهلي، حامل اللقب، ضيفا ثقيلا على الباطن.

ويسعى الأهلي لتعويض ما فاته والدخول للمربع الذهبي للاستمرار في المحافظة على لقبه، حيث يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 16 نقطة.

في المقابل يريد الباطن تحقيق نتيجة ايجابية ومواصلة أدائه الجيد الذي ظهر به هذا الموسم والذي جعله يحتل المركز التاسع بعد أن حقق تسع نقاط.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة حيث يلعب الفتح، صاحب المركز الرابع عشر الأخير برصيد ثلاث نقاط، مع القادسية، صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد أربع نقاط.

كما يستضيف التعاون، صاحب المركز الحادي عشر برصيد ثماني نقاط، الفيصلي صاحب المركز العاشر بنفس عدد النقاط.

وتتستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد السبت، حيث يلتقي الخليج، صاحب المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط، مع الإتفاق صاحب المركزى السادس برصيد 13 نقطة، كما يحل الوحدة، صاحب المركز الثامن برصيد تسع نقاط، ضيفا على الشباب، صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين