أخبار عاجلة
غدًا.. استئناف فرض الحراسة على نقابة التجاريين -
غدًا.. الحكم على متهم بالإنضمام إلى داعش -
الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل -

لايبزيغ يواصل التحدي ويهدد عرش بايرن ميونيخ ولو مؤقتا

a7606d84d6.jpgظل رصيد فريق لايبزيغ لحد الآن خاليا من الهزائم في الدوري الألماني، وستكون أمامه فرصة مواتية للانقضاض على الصدارة وإزاحة بايرن ميونيخ منها ولو مؤقتا عند مواجهته لليفركوزن في افتتاح المرحلة 11 من الدوري الألماني.قبل انطلاق منافسة الدوري الألماني هذا الموسم لم يكن أحد يراهن على الفريق الصاعد حديثا للبوندسليغا ريد بول لايبزيغ. بيد أن هذا الأخير خطف الأضواء من أندية كبيرة أمثال دورتموند وشالكه وأصبح المطارد المباشر لعملاق البوندسليغا بايرن ميونيخ.

ولم يذق لايبزيغ طعم الهزيمة بعد مرور عشر جولات من مسابقة الدوري الألماني ويحتل حاليا المركز الثاني وراء المتصدر بايرن ميونيخ لكن بفارق الأهداف فقط. فكلا الفريقين يملكان في رصيدهما 24 نقطة مع أفضلية في الأهداف لفريق بايرن ميونيخ. وستكون أمام ممثل شرق ألمانيا فرصة للانقضاض على الصدارة ولو مؤقتا إذا سجل نتيجة إيجابية في مباراته غدا الجمعة (17 نوفمبر/ تشرين الثاني) أمام باير ليفركوزن في افتتاح الأسبوع الحادي عشر من البوندسليغا.

وعادل لايبزيغ الرقم القياسي لفريق دويسبورغ، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم، خلال مبارياته العشر الأولى في بوندسليغا، منذ صعوده إلى الدرجة الأولى في موسم 1993-1994. ويعود الفضل في ما وصل إليه لايبزيغ الآن إلى المدير الرياضي للنادي رالف رانغنيك، الذي عرف كيف يستثمر الإمكانيات المادية التي وضعتها شركة ريد بول تحت تصرف الفريق. وعمل رانغنيك، الذي كان أيضا وراء صعود فريق هوفنهايم إلى دوري الدرجة الأولى عام 2008 على إعادة هيكلة النادي تنظيميا ورياضياً. كما حرص على وضع مجموعة من اللاعبين الموهوبين تحت تصر ف المدير الفني للفريق رالف هازنهوتل.

بيد أن رانغنيك يعتبر المدرب الجديد لفريقه رالف هازنهوتل هو صاحب الفضل الأكبر في النتائج الجيدة التي يحققها فريقه في الوقت الحالي. ويقول رانغنيك بهذا الخصوص: "المدرب هو العنصر الحاسم وبدون العمل الذي يقوم به بمعية مساعديه ما كنا لنتواجد في المركز الذي نحن فيه الآن".

فريق منسجم ومكافح

ويستفيد فريق لايبزيغ أيضا من انسجام لاعبيه الذين يلعب معظهم مع الفريق منذ أعوام. وحتى بعد تحقيقه للصعود لدوري الدرجة الأولى، لم يطرأ تغيير كبير على تشكيلة الفريق، حيث يشارك تسعة لاعبين من العام الماضي كأساسين في المباريات.

وأثنى الكثيرون على الأداء الجماعي الجيد الذي يقدمه فريق لايبزيغ لحد الآن في الدوري الألماني، وقال مدافع بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني ماتس هوميلس "تعجبني طريقة لعب لايبزيغ، هو فريق عدواني جدا، لاعبوه يدافعون كفريق واحد، كما يمتلكون ما يكفي من الجودة على المستوى الفردي". وتابع صاحب الـ27 عاما "هذا الفريق مشابه لما كان عليه بوروسيا دورتموند الذي حقق لقب الدوري الألماني مرتين متتاليتين".

وختم مدافع دورتموند السابق حديثه بقوله "جمعنا 24 نقطة حتى الآن وهذا ليس سيئا ولكن منافسينا أصبحوا أكثر شجاعة، أحب ذلك كمشجع لكرة القدم". كما قال المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي: "في الوقت الراهن، نعتبر لايبزيغ أكبر منافس لنا".

إلغاء الحد الأقصى للرواتب

وكرد فعل مشجع على النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق، أعلنت إدارة لايبزيغ تخليها عن الحد الأقصى للرواتب الذي حددته سابقا، وكان لا يتعدى ثلاثة ملايين في السنة. "هذا الأمر سيحدث بشكل تلقائي لأننا بطبيعة الحالي سنجري مفاوضات حول تمديد عقود بعض اللاعبين، وبالتالي ستكون الرواتب أيضا متناسبة مع التطور الرياضي الذي يعيشه الفريق".

يذكر أن لايبزيغ كان يلعب في دوري الدرجة الخامسة في موسم 2009-2010، واستطاع الصعود أربع مرات منذ ذلك الوقت حتى بلغ دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا). وفي حالة تفادي الهزيمة في مباراته المقبلة أمام ليفركوزن، سيحقق لايبزيغ رقما قياسيا جديدا في عدد المباريات الخالية من الهزائم لفريق صاعد حديثا في بداية الموسم.
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين