أخبار عاجلة
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب طنطا في الدوري

الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب طنطا في الدوري
الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب طنطا في الدوري

يخوض الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، فى السابعة مساء «الجمعة»، مواجهة صعبة أمام ضيفه طنطا، ضمن مباريات الجولة التاسعة لبطولة الدورى الممتاز، وذلك على أرض ملعب استاد بتروسبورت.

يخوض «المارد الأبيض» فى المركز العاشر برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، فيما يحتل طنطا المركز الأخير برصيد 4 نقاط، جمعها من 8 مباريات فاز فى واحدة، وتعادل فى أخرى، وخسر باقى مبارياته. التقى الفريقان 4 مرات على مدار تاريخهما، كان الفوز حليفا للأبيض، حيث التقيا لأول مرة فى كأس مصر موسم 2003 وخسر أبناء الغربية بثلاثة أهداف لهدف، ثم التقيا 3 مرات فى الدورى مواسم 2006، و2007، و2013 حقق فيها الأبيض الفوز.

يدخل الزمالك المباراة بكامل قوته رافعا شعار «لا بديل عن الفوز» فى ظل القوة والندية اللتين ظهر بهما أبناء طنطا، فى مواجهاتهم السابقة وإرسال رسالة للمنافسين بأن الأبيض قادم بقوة للمنافسة على اللقب، ومصالحة الجماهير التى لم تكن راضية عن أداء الفريق فى الجولة الماضية أمام المصرى، رغم الفوز، فضلا عن رغبة مؤمن سليمان وجهازه المعاون فى إثبات جدارته بقيادة الأبيض بعد تجديد مجلس الإدارة الثقة به ورفض الاستقالة الجماعية للجهاز الفنى.

من جانبه، طالب مؤمن سليمان، اللاعبين، بالتركيز فى مواجهة اليوم وبذل قصارى جهدهم، وتقديم عرض قوى يستعيد به الفريق العروض القوية لمدرسة الفن والهندسة. وعمد المدير الفنى إلى شحذ همم لاعبيه، وطالبهم بضرورة تقديم أداء مميز والالتزام بالتعليمات تجنبا لحدوث مفاجآت أو تكرار ما حدث فى مواجهة المصرى، بتقديم عرض هزيل فنيا لا يليق باسم الزمالك، وأكد لهم أهمية المباراة، وطالبهم بالتركيز فى اللعب، وتنفيذ تعليماته وعدم الاعتراض على حكم المباراة.

وركز «مؤمن» على علاج السلبيات التى وقع فيها اللاعبون الجولات الماضية، كما ركز على الاختراقات الهجومية المتنوعة عن طريق ظهيرى الجنب والتسديد من خارج منطقة الجزاء، واختص أيمن فتحى، ودونجا، وأحمد جعفر، بتدريبات التسديد من الكرات الثابتة، كما طلب المدير الفنى عدم الاحتفاظ بالكرة والتمرير من لمسة واحدة لمباغتة المنافس بالتمريرات الطولية من جهة، واستغلال الثغرات الدفاعية للمنافس.

وحذر المدير الفنى من الهجمات المرتدة للمنافس، خصوصاً أنه يمتلك مهاجمين يتسمون بالسرعة والقوة، وطالب لاعبى الوسط المدافع بإغلاق المساحات أمام المنافس، ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن الفريق سيخوض اللقاء منذ بدايته بطريقة هجومية تعتمد على الاختراقات الجانبية لظهيرى الطرف.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين