أخبار عاجلة
مُفجر "قضية هاينز" يتقدم ببلاغ لإغلاقه -
قادما من الأردن.. رئيس سلوفينيا يصل القاهرة -

حرمان لاعبى «الفيزيك» من بطولة العالم

حرمان لاعبى «الفيزيك» من بطولة العالم
حرمان لاعبى «الفيزيك» من بطولة العالم

فشل الثلاثى المصرى عبدالرحمن مجدى، وأحمد عبدالجليل، ومحمد المصرى، لاعبو منتخب مصر فى لعبة «الفيزيك» فى السفر للمنافسة فى بطولة العالم فى بولندا، رغم اكتمال أوراقهم واستخراج التأشيرات الخاصة بسفرهم.

وأبدى اللاعبون استياءهم مما وصفوه بتعنت الاتحاد ضدهم ومنعهم من السفر، بسبب عدم استكمال الأوراق اللازمة لمشاركتهم فى البطولة، وتلقيهم تأشيرة الرفض على طلباتهم من الاتحاد الدولى.

وقال محمد المصرى، لاعب الفيزيك: «لقد أعددنا كل شىء، واستعددنا جيدا للبطولة التى أنفقنا عليها وعلى سفرها من جيوبنا الخاصة، حتى لا نحتاج إلى أى شىء من الاتحاد، وعندما ذهبنا إلى الاتحاد المصرى والسفارة لإخبارهم بالسفر، أخبرونا بأننا نحتاج لدعوة من الاتحاد البولندى لحضور البطولة، وهو الأمر الذى أكد لنا الاتحاد المصرى أنه سيتكفل به». وأضاف: «فوجئنا قبل البطولة بأيام قليلة أن الاتحاد المصرى لم يخاطب نظيره البولندى لإرسال الدعوات، وهو ما ترتب عليه فشل سفرنا ورفض أوراقنا من قبل السفارة، بعد فترة الإعداد الطويلة التى قضيناها لبناء الشكل العضلى المطلوب ومصاريف السفر التى استدان منا البعض للحصول عليها».

فيما قال عبدالرحمن مجدى: «بعد تجهيزاتنا الطويلة، تمت كتابة كلمة (مرفوض) على أوراق السفر الخاصة بنا بحجة عدم اكتمالها، بسبب عدم وجود دعوة البطولة المرسلة من الاتحاد البولندى لمخاطبة السفارة هنا فى القاهرة».

بطولة العالم لكمال الأجسام فى بولندا هى واحدة من ضمن البطولات الكبرى، والتى يتنافس فيها رياضيو كمال الأجسام من جميع أنحاء العالم للحصول على بطاقة الاحتراف الدولية التى تؤهل الفائز بها للمنافسة على مستوى احترافى أكبر.

وتعد لعبة «الفيزيك - physique» شبيهة بكمال الأجسام بعض الشىء، ولكنها تعتمد على طول المتسابق وليس وزنه الثقيل، كما يكون الجسم فيها متناسقا أكثر وبمعدل ضخامة أقل ولكن بعمق عضلى كبير، حيث تكون العضلات بارزة وواضحة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين