أخبار عاجلة

رئيس الفيفا يرغب في زيادة عدد فرق مونديال الأندية وتغيير موعده

رئيس الفيفا يرغب في زيادة عدد فرق مونديال الأندية وتغيير موعده
رئيس الفيفا يرغب في زيادة عدد فرق مونديال الأندية وتغيير موعده

أبدى السويسري جيانبي إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رغبته في زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية إلى 32 فريقًا، إلى جانب تغيير موعد البطولة التي تقام حاليًا في شهر ديسمبر.
وقال إنفانتينو اليوم الجمعة خلال مقابلة مع صحيفتي «موندو ديبورتيفو» الأسبانية و«لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية إنه من المفترض إقامة كأس العالم للأندية بنظام جديد «يصب في مصلحة الأندية وكذلك الجماهير حول العالم.»
وأضاف إنفانتينو «كرة القدم الحديثة لا تقتصر على أوروبا وأمريكا الجنوبية. العالم قد تغير».
وتقام كأس العالم للأندية بنظامها الحالي في شهر ديسمبر بمشاركة الأندية أبطال القارات إلى جانب الفريق بطل الدوري في الدولة المستضيفة للبطولة.
وتقام نسخة 2016 في اليابان، ولا تحظى البطولة بجاذبية كبيرة بالنسبة للأندية الأوروبية وجماهيرها خاصة وأنها تقام في منتصف موسم المنافسات المحلية.
وقال إنفانتينو إن النظام الحالي للبطولة ليس محفزًا، وأضاف «في الصيف، ماذا عن إقامة بطولة تجمع أفضل 32 فريقًا في العالم؟ هل الأفضل القيام بجولات أم إقامة بطولة؟».
وأشار إنفانتينو إلى أنه من الممكن تطبيق نظام جديد لكأس العالم للأندية اعتبارًا من 2019، ويتضمن إقامتها بين العاشر و30 من شهر يونيو.
ومع ذلك، يرجح ألا يكون الطريق نحو تطبيق اقتراحات إنفانتينو ممهدًا، حيث يتعارض التوقيت المقترح مع بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2019» بالبرازيل وكذلك كأس العالم للسيدات بفرنسا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نور الشربينى ومحمد الشوربجى يحتفظان بصدارة التصنيف العالمى فى «الاسكواش»
التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين