كأس العالم للأندية في الصيف بدلاً من الشتاء وبـ 32 فريقا؟

أرشيفكشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو عن أهم التغييرات التي يريد إدخالها على مسابقة كأس العالم للأندية حتى تصبح البطولة أكثر شعبية.بعد إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو في وقت سابق عن نيته الزيادة في عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، كشف أيضا عن رغبته في إدخال تغيير على نظام كأس العالم الخاص بالأندية، حيث يريد زيادة عدد المشاركين ليصبح 32 فريقاً بدلاً من سبعة، كما هو معمول به حتى الآن.

وقال إنفانتينو خلال مقابلة مع صحيفتي "موندو ديبورتيفو" الإسبانية و"لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إنه من المفترض إقامة كأس العالم للأندية بنظام جديد "يصب في مصلحة الأندية وكذلك الجماهير حول العالم." وأضاف إنفانتينو "كرة القدم الحديثة لا تقتصر على أوروبا وأمريكا الجنوبية. العالم قد تغير."

تنظيم المسابقة في الصيف

جرت العادة على أن تقامبطولة كأس العالم للأندية بنظامها الحالي في شهر كانون أول/ديسمبر بمشاركة الأندية أبطال القارات إلى جانب الفريق بطل الدوري في الدولة المستضيفة للبطولة. بيد أن هذه البطولةلا تحظى بجاذبية كبيرة بالنسبة للأندية الأوروبية وجماهيرها، خاصة كونهاتقام في منتصف موسم المنافسات المحلية.

لذلكيرغب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في تغيير موعد المسابقة أيضا وتنظيمها في الصيف بدلاً من الشتاء. وفي هذا الصدد قال انفانتينو "إن النظام الحالي للبطولة ليس محفزا، مقترحا، "في الصيف، ماذا عن إقامة بطولة تجمع أفضل 32 فريقا في العالم؟ هل الأفضل القيام بجولات أم إقامة بطولة؟".

وأشار إنفانتينو أيضا إلى أنه من الممكن تطبيق النظام الجديد لكأس العالم للأندية اعتبارا من 2019 ،وذلك بين بين العاشر و30 من شهر حزيران/يونيو. لكن هذا المقترح قد تواجهه صعوبات، في مقدمتها،تزامنه في بعض الأعوام مع بطولات أخرى مثل بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2019) بالبرازيل وكذلك كأس العالم للسيدات بفرنسا.

وتقام نسخة 2016 في اليابان، في حين تحتضن الإمارات العربية المتحدة نسختي في 2017 و2018. يذكر أن النسخة السابقة من كأس العالم للأندية عرفت تتويج فريق برشلونة باللقب، بعد فوزه في المباراة النهائية على ريفر بليت الأرجنتيني.

هـ.د/س.ك (د.ب.أ)
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين