أخبار عاجلة
«خوسيه بارلا» ينضم لبرنامج فنون رولزرويس -
نادى غير رسمي لمحبي «تيسلا» في روسيا -

صدارة مهددة وعودة الفيل في أبرز أحداث الجولة 12 من البريميرليج السبت

8 مباريات أقيمت السبت، في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، بينهم مباريات كانت مرتقبة وبشدة ما بين قمة الجولة بين مانشستر يونايتد وأرسنال، ومباراة المتصدر ليفربول ضد مضيفه المتألق ساوثهامبتون، ثم الديربي اللندني الذي اختتمت به مباريات السبت للجولة بين توتنهام وويستهام يونايتد.

المباريات الثمانية شهدت تسجيل 19 هدفًا بمعدل أكثر من هدفين في المباراة، كذلك شهدت إشهار البطاقة الحمراء في مناسبتين، الأولى لمدافع سندرلاند بابي دجيلوبودجي، والثانية لمدافع ويستهام ونستون ريد، وكلاهما نتيجة لإنذار ثاني.

في السياق التالي، نستعرض أبرز أحداث مباريات يوم السبت للجولة 12 من البريميرليج.

- دراما اللحظات الأخيرة

شهدت مباريات السبت للجولة 12، العديد من المباريات الحماسية التي شهدت ندية وإثارة حتى الدقيقة الأخيرة.

3مباريات حسموا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، البداية كانت من مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال، وفيها سجل البديل الفرنسي أولفييه جيرو هدف في الدقيقة 89 ليحرم أصحاب الأرض من فوز مستحق ويعدل النتيجة إلى 1-1، وفي جوديسون بارك معقل إيفرتون، نجح الظهير الأيرلندي شيموس كولمان من تسجيل هدف في الدقيقة 89 انقذ به أصحاب الأرض من هزيمة محققة امام الضيوف سوانزي سيتي لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وكانت قمة الإثارة في ملعب وايت هارت لاين، معقل توتنهام، والذي احتضن ديربي لندني مثير بين صاحب الأرض وجاره اللندني الأخر ويستهام يونايتد، ونجح توتنهام في الدقائق الأخيرة من تحويل خسارته 1-2 إلى فوز 3-2 بفضل نجم الفريق الأول هاري كين الذي سجل هدفين في الدقيقة 89 ثم في الوقت بدل من الضائع، ليقود فريقه لتحقيق فوز غالي وهام جدًا بعد 4 جولات متتالية بدون أي انتصارات «4 تعادلات»، ويستمر توتنهام في الحفاظ على سجله كالفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة بعد مرور 12 جولة من البريميرليج.

الدوري الإنجليزي

- عودة الفيل الإيفواري

لأول مرة يشارك يايا توريه مع مانشستر سيتي في البريميرليج منذ تولي بيب جوارديولا تدريب الفريق.

المدرب الإسباني فاجأ الجميع بالدفع بلاعب الوسط الإيفواري الشهير بعد فترة طويلة من الغياب كنوع من العقوبة من المدرب للاعب، بسبب تصريحات وكيل أعمال اللاعب الهجومية تجاه المدرب، والتي انتهت باعتذار توريه للمدرب والفريق بأكمله مؤخرًا.

توريه توّج عودته بأداء خيالي غير متوقع، فسجل اللاعب هدفين ضد مضيفهم كريستال بالاس، وقاد مانشستر سيتي للفوز بنتيجة 2-1 واقتناص 3 نقاط في غاية الصعوبة، وقيادة الفريق للعودة لقمة الترتيب بشكل مؤقت مع انتظار ما ستسفر إليه مباراة يوم الأحد بين ميدلسبره وتشيلسي.

الدوري الإنجليزي

- ليفربول مهدد بفقدان الصدارة

سقط ليفربول في فخ التعادل السلبي ضد مضيفه ساوثهامبتون في مباراة قوية ومثيرة في كل شيء إلا السجل التهديفي.

فريق ليفربول حاول بقصارى جهده للخروج بالنقاط الثلاث، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص وتألق حارس أصحاب الأرض العملاق الإنجليزي فرايزر فورستر، الذي كان سببًا رئيسيًا في حصول فريقه على نقطة من المتصدر.

ليفربول استمر في الصدارة حاليًا برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الذي يجاوره بنفس الرصيد، لكن فوز تشيلسي «25 نقطة» اليوم على ميدلسبره سيطيح بالريدز من صدارة الترتيب التي وصل إليها الفريق لأول مرة هذا الموسم في الجولة الماضية.

الدوري الإنجليزي

- ديفو التاريخي

واصل جيرمين ديفو حفر اسمه بأحرف من ذهب في سجلات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، بعدما سجل هدف من ضمن أهداف سندرلاند الثلاثة في شباك هال سيتي ليقود الفريق لتحقيق انتصار هام بنتيجة 3-0، أبعد الفريق عن قاع الترتيب، وأصبح على بعد 3 نقاط فقط من الابتعاد عن مراكز الهبوط مع نهاية الجولة 12.

هدف ديفو في المباراة كان الهدف رقم 150 للاعب في عهد البريميرليج، ليصبح ثامن أكثر اللاعبين تهديفًا في تاريخ المسابقة متساويًا مع مايكل أوين «السابع» بنفس الرصيد من الأهداف، وعلى بعد 13 هدف من معادلة رقم الهداف التاريخي رقم 6 للمسابقة، روبي فاولر.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دورتموند يحرم الريال من صدارة المجموعة السادسة بتعادل قاتل في دوري الأبطال
التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين