Propellerads

8 مواجهات حاسمة في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء

المصرى اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتجه الأنظار عند العاشرة إلا ربع مساء الثلاثاء، صوب القارة الأوروبية من أجل متابعة مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث سيكون عشاق الكرة في المسابقة القارية الأهم في العالم على موعد مع سبعة مباريات حاسمة في مشوار تحديد الأندية المتأهلة لدور الستة عشر للبطولة، بينما تقام مباراة واحدة عند السابعة مساء وتجمع بين سيسكا موسكو الروسي وبايرليفركوزن الألماني في العاصمة موسكو.

المباراة الأهم في هذه الجولة تجمع بين ريـال مدريد الإسباني ومضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي في مباراة مهمة لاسيما على الصعيد الجماهيري، حيث يعود قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو للعب ضد أحد الأندية في بلاده منذ تتويج المنتخب البرتغالي بلقب كأس الأمم الأوروبية قبل 3 أشهر .

وكشف موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن المهاجم الفذ سيعود للفريق الذي شهد انطلاقته الأولى وخرج منه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أن يرحل بعدها إلى ريـال مدريد.

وكشفت الصحف البرتغالية الصادرة أمس أن الجماهير العاشقة للدون تجهز لإحتفالية حب كبيرة في استاد «جوزيه الفالادي» في استقبال اللاعب.

ويدخل الريـال المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الأخير على جاره أتلتيكو في دربي مدريد بثلاثية نظيفة لنجمه المنتشي رونالدو، ولم يخسر الفريق في 29 مباراة متتالية في مختلف المسابقات، ويحتاج الفريق لنقطة واحدة فقط للتأهل إلى الدور المقبل حيث يمتلك 8 نقاط مقابل 10 لمتصدر المجموعة بوروسيا دورتموند الألماني الذي يلتقي بدوره مع ليجيا وارسو الذي تلاشت أماله تماماً في التأهل ولديه نقطة واحدة.

ويفتقد الريـال جهود 6 لاعبين مؤثرين منهم قلبي الدفاع راموس وبيبي وكذلك كاسيميرو وتوني كروس وموراتا.

أما ثاني أهم مباريات الثلاثاء، فتجمع بين إشبيلية الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ضمن المجموعة الثامنة ويسعى اليوفي ليكون أول فريق إيطالي يحقق الفوز في معقل إشبيلية استاد «رامون سانشيز»، حيث فشلت كل الأندية الإيطالية في ذلك على مدار سنوات طويلة.

ويملك يوفنتوس 8 نقاط مقابل 10 لإشبيلية بطل الدوري الأوروبي في السنوات الثلاث الماضية، ويدخل بطل إسبانيا منتشياً بعد فوزه الدرامي على ديبورتيفو لاكورنيا "3-2"، بعدما كان متخلفاً بهدفين نظيفين.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يستقبل دينامو زغرب الكرواتي الذي لم يحصد أي نقطة حتى الأن ليون الفرنسي «4 نقاط».

وفي المجموعة السابعة سيكون ليستر سيتي الإنجليزي «10 نقاط» في نزهة أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي، حيث يحتاج لنقطة واحدة فقط للتأهل، بينما لا يملك كلوب أي فرصة ولم يحصد أي نقطة، أما المباراة الثانية فهى الأهم ويستقبل فيها كوبنهاجن الدانمركي «5 نقاط» بورتو البرتغالي «7 نقاط» في معركة الفريقين للفوز بالمركز الثاني.

ويحتاج بورتو للفوز حتى يتأهل لكنه يدرك جيدا بان المهمة صعبة بعدما سبق وانتزع كوبنهاجن منه التعادل 1-1 في مباراة الذهاب بين الفريقين، كما أن بورتو لا يقدم عروضا جيدة محليا بفوزه مرتين في اخر خمس مباريات له في مختلف المسابقات، في المقابل، لم يخسر كوينهاجن على ملعبه في اخر خمس مباريات على الصعيد الأوروبي.

وفي المجموعة الخامسة يستقبل سسكا موسكو باير ليفركوزن في أول مباريات الثلاثاء، فيما يحل توتنهام الإنجليزي ضيفاً على موناكو الفرنسي.

وهى المجموعة الوحيدة التي أمام أضلاعها الأربعة فرصة للتأهل حيث يمتلك موناكو 8 نقاط ويحتاج نقطة واحدة للتأهل، يليه ليفركوزن بـ 6 نقاط ثم توتنهام 4 نقاط وأخيراً سيسكا وله نقطتين.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق