أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

«رقم قياسي»..وجه مغاير للثعالب..وبنزيمة البديل السوبر في ابرز احداث مباريات الثلاثاء بدوري الأبطال

لعبت مساء الثلاثاء، 8 مباريات في 4 مجموعات (من المجموعة E لل مجموعة H) في إطار الجولة الخامسة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 16/17.

4 فرق حسمت تأهلها بشكل رسمي في هذه الجولة، فحسم موناكو وباير ليفركوزن تأهلهما لدور الـ16 عن المجموعة E، وانضم ريـال مدريد لبوروسيا دورتموند في ركاب المتأهلين من المجموعة F، بينما حسم ليستر سيتي مسألة صدارة المجموعة تاركًا الجولة الأخيرة لتكون الفيصل بين الثنائي بورتو وكوبنهاجن لتحديد صاحب المركز الثاني في المجموعة G، بينا انتزع يوفنتوس فوزًا هامًا من معقل أشبيلية في الأندلس ليتأهل بشكل مباشر لدور ال16 بينما ستكون هناك مواجهة محفوفة بالخطر للفريق الأسباني ضد ليون في فرنسا لحسم مسألة المتأهل الثاني بينهما في الجولة الأخيرة.

في السياق التالي سنستعرض أبرز الأحداث والأرقام التي حدثت في مباريات يوم الثلاثاء للجولة الخامسة من دوري مجموعات دوري أبطال اوروبا.

1- رقم قياسي لدوري الأبطال من سيجنال ايدونا بارك:

مباريات دوري أبطال أوروبا

ملعب نادي بوروسيا دورتموند احتضن مباراة فريقه ضد ليجيا وارسو البولندي في لقاء بين المتصدر ومتذيل المجموعة F .

المباراة شهدت حفلة تهديفية غير متوقعة، 5 اهداف في اول 25 دقيقة بين الفريقين في سيناريو لم يحدث من قبل في دوري الأبطال، وبالنهاية وصلتالنتيجة إلى 8-4 لمصلحة أصحاب الأرض، النتيجة التي مثلت رقم قياسي جديد غير مسبوق في عهد دوري الأبطال (الرقم القياسي السابق من مباراة موناكو ضد ديبورتيفو لاكورونيا وانتهت 8-3 في عام 2003).

مباريات دوري أبطال أوروبا

دورتموند رفع سجله التهديفي ضد الفريق البولندي إلى 14 هدف بإجمالي نتاج المباراتين (6-0 في بولندا و8-4 في ألمانيا)، رقم قياسي لفريق ضد خصم واحد في موسم من دوري الأبطال.

2- ليستر ووجه مغاير:

حقق ليستر انتصار هام على كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 2-1 ليضمن الفريق الإنجليزي صدارة المجموعة G بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة من المجموعة.

مباريات دوري أبطال أوروبا

ليستر رفع رصيده إلى 13 نقطة واستقبلت شباكه هدف لأول مرة هذا الموسم في دوري الأبطال، وهي الأرقام المغايرة تمامًا لحال الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.
فالطريف ان ليستر سيتي جمع 12 نقطة فقط من 12 مباراة في الدوري، اي اقل بنقطة مما جمعه من 5 مباريات في دوري الأبطال، كذلك الفريق حقق 4 إنتصارات في دوري الأبطال بعكس 3 إنتصارات فقط في الدوري على الرغم ان عدد المباريات التي لعبها في دوري الأبطال اقل من نصف ما لعبه الفريق حتى الأن في البريميرليج.

لاعب اخر مثل التناقض الكبير بين اداء الفريق في الدوري ودوري الأبطال، وهو رياض محرز افضل لاعب في الموسم الماضي من البريميرليج، فالجناح الجزائري المتميز ساهم بتسجيل 5 أهداف في دوري الأبطال من 5 مباريات (سجل 4 وصنع 1)، بينما في الدوري ساهم في تسجيل 3 اهداف فقط من 12 مباراة (سجل 2 وصنع هدف).

مباريات دوري أبطال أوروبا

وبعيدًا عن التناقض بين الأداء في الدوري ودوري الأبطال، فإنجاز ليستر سيتي جعله رابع فريق إنجليزي في عهد دوري الأبطال يفوز بقمة مجموعته مع مشاركته الأولى في المسابقة (تشيلسي 99/00، ليفربول 01/02 وتوتنهام 10/11)، كما انه ثاني فريق لم يهزم في اول 5 مباريات من دور المجموعات في مشاركته الأولى في البطولة بعد ليفربول في عام 01/02، لينجح كلاوديو رانيري في تجاوز عقبة دور المجموعات من دوري الأبطال بإمتياز، ويكون ليستر هو فريقه رقم 5 الذي ينجح معه في الوصول للأدوار الإقصائية من المسابقة الأوروبية الأكبر بعد تشيلسي، فالنسيا، إنتر ميلان وروما.

3- بنزيمة ينقذ الريال:

حقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على حساب مضيفه البرتغالي سبورتينج لشبونة في مباراة هامة احتاج حامل لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي للحصول على نقاطها كاملة للمنافسة على قمة المجموعة، وكان سير المباراة يقودها للتعادل ومما يعني خسارة ريال مدريد للمركز الأول بشكل نهائي، لولا هدف من المهاجم البديل، الفرنسي كريم بنزيمة الذي انقذ النقاط الثلاث للفريق الذي فاز بنتيجة 2-1، وتصبح مباراة الفريق الأخيرة في معقله بأسبانيا ضد بوروسيا دورتموند هي من ستحدد المتصدر النهائي للمجموعة.

مباريات دوري أبطال أوروبا

هدف البديل كريم بنزيمة الذي دخل بدلًا من إيسكو في الدقيقة 67، جعله يعادل رقم لاعب مانشستر يونايتد السابق، النرويجي أولي جونار سولسكاير (7 أهداف) كأكثر بديل تسجيلاً للأهداف في عهد دوري الأبطال، كذلك رفع من غلته التهديفية في عهد المسابقة إلى 48، ليكون على بعد هدفين فقط من معادلة مواطنه وأسطورة أرسنال، تييري هنري، الذي يمتلك 50 هدفًا في سجلات دوري الأبطال محتلًا المركز الخامس في سجل الهدافيين التاريخيين للمسابقة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوادر أزمة بين منتخب الشباب والأهلى بسبب «نيدفيد وتوفيق»قبل أمم أفريقيا
التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين