أخبار عاجلة

مانشستر يونايتد يتأهب لمباراة «الأمل الأخير» أمام فينورد بالدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يتأهب لمباراة «الأمل الأخير» أمام فينورد بالدوري الأوروبي
مانشستر يونايتد يتأهب لمباراة «الأمل الأخير» أمام فينورد بالدوري الأوروبي

عندما يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي فريق فينورد الهولندي الخميس، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، سيرفع شعار "لا بديل عن الفوز" حيث أن الهزيمة ربما تشكل نقطة النهاية لمشواره في البطولة.

فقد خسر مانشستر ، الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو ، مباراته الماضية أمام مضيفه فناربخشه التركي 1 / 2 وبذلك ينتهي مشواره بالبطولة في حالة خسارته مباراة الغد وفوز فناربخشه على ضيفه زوريا لوجانسك الأوكراني.

ويتصدر فينورد المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف أمام فناربخشه ويليهما مانشستر يونايتد برصيد ست نقاط وزويا برصيد نقطتين.

وبذلك لا يبدو أمام مانشستر يونايتد بديلا سوى الفوز في مباراة الغد للحفاظ على أمله في التأهل لدور ال32 وسيكون بحاجة أيضا إلى استكمال المهمة في الثامن من كانون أول/ديسمبر المقبل على ملعب لوجانسك الذي يحتضن المباراة الأخيرة له بالمجموعة.

ولم يتأهل حتى الآن إلى دور ال32 سوى أربعة فرق هي أياكس الهولندي وشالكه الألماني وزينيت سان بطرسبرج الروسي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

وتشكل الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعات الـ12 المقررة غدا فرصة أمام 21 فريقا لحسم التأهل ، وتضم هذه القائمة إلى جانب فينورد وفناربخشه ، كلا من ساوثهامبتون الإنجليزي وروما الإيطالي وأندرلخت البلجيكي وفرق أتلتيك بيلباو وسيلتا فيجو وفياريـال الإسبانية.

ومن جانبه ، كشف مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد إن هنريك مخيتاريان سيخوض مباراة الخميس، علما بأن اللاعب سجل ست مشاركات فقط مع الفريق منذ أن انضم إليه قادما من بوروسيا دورتموند الألماني خلال الصيف.

ويرى الإيطالي ماتيو دارميان مدافع مانشستر يونايتد أن بطولة الدوري الأوروبي تكتسي أهمية خاصة هذا الموسم نظرا لتأهل الفائز بلقبها مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، وهي مهمة يبدو تحقيقها أكثر صعوبة من خلال الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يتأهل منه الفرق الأربعة الأولى ، في الوقت الذي يحتل فيه مانشستر يونايتد حاليا المركز السادس.

وقال داميان: «هذه تشكل فرصة جيدة أمامنا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا وهو ما يشكل هدفا أساسيا لناد مثل مانشستر يونايتد.. ولكن إذا أردنا مواصلة المشوار في الدوري الأوروبي ، علينا الفوز بالمباراتين المقبلتين وأولهما على ملعبنا أمام فينورد».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين