أخبار عاجلة
الزياني: #أمن_الخليج 2 في الإمارات 2019 وقطر 2021 -
حبس المتهم بقتل زوجة خاله لسرقتها في الجيزة -

لجنة «فيفا» تجتمع بنتنياهو وعباس

لجنة «فيفا» تجتمع بنتنياهو وعباس
لجنة «فيفا» تجتمع بنتنياهو وعباس

التقى رئيس لجنة الإشراف المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» «إسرائيل- فلسطين»، الجنوب أفريقي طوكيو سكسويل، كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في اجتماعين منفصلين لمناقشة أوضاع كرة القدم في المنطقة.

من جانبه، أعلن «فيفا» أن المحادثات تركزت على حركة الأشخاص والمعدات الخاصة بكرة القدم داخل وخارج الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى دراسة طلب فلسطين بإجبار إسرائيل على طرد 6 فرق من الدوري الإسرائيلي بسبب تواجدهم مقراتهم في المستعمرات اليهودية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وصرح سكسويل: «نأمل في تحلي جميع الأطراف بروح توافقية لحل هذه القضية الصعبة».

وشدد على أهمية «استخدام كرة القدم كجسر لمحاولة إسعادة العالم بأسره».

يشار إلى أن ممثلين عن الاتحادين الإسرائيلي والفلسطيني كانا يرافقان سكسويل خلال فترة إقامته في إسرائيل وفلسطين، والتي اجتمع خلالها مع وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريجيف، ورئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، ورئيس حزب العمل الإسرائيلي، إسحاق هيرتزوج، وعمدة القدس، نير بركات.

ومن المنتظر أن يقدم سكسويل تقريرًا عن نتائج زيارته لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، والأمين العام، فاطمة سامورا، اللذان تعهدا بزيارة المنطقة في أقرب وقت ممكن.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين