أخبار عاجلة
«مصر للطيران» ترعى بطولة كأس العالم للبلياردو -
إعادة محاكمة متهمى مذبحة «كرداسة» غدًا -

8 مشاهد تجعل «الجيش والشرطة» سر تألق مؤمن زكريا بالملاعب

8 مشاهد تجعل «الجيش والشرطة» سر تألق مؤمن زكريا بالملاعب
8 مشاهد تجعل «الجيش والشرطة» سر تألق مؤمن زكريا بالملاعب

«الكعب العالي» هو مصطلح متداول بعالم كرة القدم، ويعني تفوق بعض الأندية على الأخرى، أوتألق لاعب بشكل مستمر أمام منافسين بأعينهم، ليكون الأمر بمثابة التفاؤل و«فاتحة الخير» على البعض في دنيا الساحرة المستديرة.

وتمثل الأندية المنتمية للمؤسسة العسكرية وجهاز الشرطة «وش السعادة» على نجم فريق النادي الأهلي مؤمن زكريا، حيث يظهر هذا الأمر في 8 مشاهد نستعرضها من خلال التقرير التالي.

أولاً: شهادة ميلاد مع الانتاج

يكتب مؤمن زكريا شهادة ميلاده الكروية ويقدم أوراق اعتماده وتعارفه لجماهير الكرة المصرية من خلال الظهور بشكل مميز مع فريق الانتاج الحربي في موسم 2009- 2010، لتكون هي بداية انطلاق اللاعب بدوري الأضواء والشهرة.

ثانياً: أولى أهدافه بالدوري في الحرس

ويسجل مؤمن زكريا أولى أهدافه بمسابقة الدوري المصري، بقميص الانتاج الحربي في شباك فريق عسكري اّخر، هو حرس الحدود، في موسم 2009-2010، وتعانق شباك الحرس أولى أهداف نجم الأهلي الحالي.

ثالثاً: المشاركة الأولى مع الأهلي

يظهر مؤمن زكريا للمرة الأولى بقميص النادي الأهلي في مباراة رسمية، خلال مواجهة الأحمر باتحاد الشرطة بمنافسات الدوري العام موسم 2014-2015، مسجلاً أول حضور رسمي بقميص الأهلي.

رابعاً: هاتريك وحيد بالملاعب

ورغم أهدافه الغزيرة بمشواره ، إلا أن مؤمن زكريا لم يفلح في تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مباراة واحدة، إلا في مرة وحيدة استقبلتها شباك فريق طلائع الجيش بمهرجان أهداف الزمالك خلال مواجهته بالفريق العسكري بالدور الأول للدوري موسم 2014-2015، حينما كان جناح الأهلي الحالي لاعباً بصفوف الفريق الأبيض.

خامساً: الهدف الأجمل

ويجمع خبراء اللعبة على أن الهدف الذي سجله مؤمن زكريا بشباك فريق حرس الحدود بالدور الثاني للدوري بالموسم الماضي 2015- 2016، هو الأجمل على الاطلاق بمسيرته الكروية، حيث سجل هدفين خلال تلك المواجهة التي جسمها أبناء التتش برباعية نظيفة.

سادساً: اولى أهدافه مع الأهلي

من المفارقات الغريبة أن أولى أهداف مؤمن زكريا بقميص النادي الأهلي جاءت في شباك فريق يتمني لمؤسسة عسكرية أيضاً، فلم يتوقف الأمر على أندية مصر فقط، بل استمر خلال ملاقاته لأندية تنتمي للمؤسسات الغير مصرية، هو نادي الجيش الرواندي، والذي استقبل مرماه أولى أهداف اللاعب بالقميص الأحمربلقاء الفريقين بإياب الدور الـ 32 لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2014، حيث تألق مؤمن وسجل هدفي فوز فريقه.

سابعاً: الشرطة أول فريق يسجل في شباكها ببطولتين

يعد فريق اتحاد الشرطة، والذي هبط إلى القسم الثاني في الموسم الماضي، هو أول فريق يتمكن مؤمن زكريا من هز شباكه بقميص الأهلي في بطولتين مختلفتين، فهز اللاعب شباكه بربع نهائي كأس مصر موسم 2014-2015، ثم عاد لتسجيل أولى أهداف فريقه بلقاءهما بالدور الثاني للدوري في الموسم الماضي، علماً بأن مؤمن لم يفلح في تكرار هذا الأمر مع الأهلي إلا في مرة ثانية أخرى أمام إنبي.

ثامناً: مؤمن يقص شريط الفوز الأعرض للأهلي

وكالعادة وبالتخصص يواصل مسلسل «وش السعادة» لمؤمن زكريا حلقاته أمام أندية مؤسسات الجيش والشرطة، وينجح اللاعب في تسجيل أولى أهداف الأهلي في مواجهة طلائع الجيش، في الدقيقة 73 من عمر لقاءهما الأربعاء، بمنافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري العام بموسمها الجاري، فاتحاً الطريق أمام أصحاب الرداء الأحمر لتحقيق الانتصار الأكبر لهم منذ انطلاق المسابقة المحلية هذا الموسم بثلاثية نظيفة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين