أخبار عاجلة
«المصري» يختتم تدريباته استعددًا لبتروجت -
غارات جوية على البؤر الإرهابية بالعريش -

فوز فناربخشة وأندرلخت وزينيت وأستانا في الدوري الأوروبي

فوز فناربخشة وأندرلخت وزينيت وأستانا في الدوري الأوروبي
فوز فناربخشة وأندرلخت وزينيت وأستانا في الدوري الأوروبي

عزز فناربخشه التركي آماله في التأهل للدور الثاني ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج»، عقب فوزه «2-0»، اليوم الخميس، على ضيفه زوريا لوجانسك الأوكراني في الجولة الخامسة «قبل الأخيرة» لمباريات المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة .

وارتفع رصيد فناربخشة إلى عشر نقاط، ليتربع على الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه فينورد روتردام الهولندي، الذي سيحل ضيفا على مانشستر يونايتد الانجليزي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد ست نقاط، في وقت لاحق اليوم، فيما تجمد رصيد زوريا عند نقطتين في مؤخرة الترتيب.

وانتزع أستانا الكازاخي انتصاره الأول في المجموعة الثانية، بتغلبه «2-1» على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي.

ورغم الخسارة، ظل نيقوسيا في الصدارة مؤقتا برصيد تسع نقاط، بفارق نقطتين أمام أولمبياكوس، صاحب المركز الثاني، الذي سيلتقي في وقت لاحق مع ضيفه يونج بويز السويسري، الذي يقبع في قاع الترتيب برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة خلف أستانا، الذي ارتقى مؤقتا للمركز الثالث.

وأنعش اندرلخت البلجيكي حظوظه في الصعود للأدوار الإقصائية بعدما تغلب «3-1»على مضيفه جابالا الآذاري في المجموعة الثالثة.

وارتفع رصيد اندرلخت إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام سانت اتيان الفرنسي، صاحب المركز الثاني، الذي سيواجه ضيفه ماينز الألماني، صاحب المركز الثالث بخمس نقاط، فيما ظل جابالا بلا نقاط في المركز الأخير.

وواصل زينيت سان بطرسبرج الروسي سلسلة انتصاراته في المجموعة الرابعة، بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي بتغلبه «2-0» على ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

وحافظ زينيت، الذي حسم تأهله للدور الثاني منذ الجولة الماضية، على صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما تجمد رصيد مكابي تل أبيب عند أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف دوندالك الأيرلندي، صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف ألكمار الهولندي متذيل الترتيب برصيد نقطتين في وقت لاحق.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين