أخبار عاجلة
وظيفة شاغرة للرجال بشركة المراعي في #الخرج -
وظائف شاغرة في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي -

أنظار العالم تتجه صوب روسيا انتظارا لسحب قرعة كأس القارات 2017

أنظار العالم تتجه صوب روسيا انتظارا لسحب قرعة كأس القارات 2017
أنظار العالم تتجه صوب روسيا انتظارا لسحب قرعة كأس القارات 2017

على قدم وساق تضع روسيا اللمسات الأخيرة في استعداداتها لإقامة حفل سحب قرعة بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم غدًا السبت في أكاديمية كازان للتنس بمدينة كازان الروسية، حيث يعد الحفل مقياسا مهما لتقييم استعدادات روسيا لاحتضان كأس العالم 2018 .

وتقام كأس القارات في العام السابق للمونديال بمشاركة أبطال القارات الست إلى جانب المنتخب المتوج بلقب كأس العالم السابقة والمنتخب المستضيف للبطولة.

وبالتالي تشمل القرعة المنتخب الألماني بطل كأس العالم 2014 والمنتخب الروسي صاحب الضيافة، ومنتخبات تشيلي «بطل كأس أمم أمريكا الجنوبية /كوبا أمريكا/ 2015» والبرتغال «بطل كأس أمم أوروبا /يورو 2016» والمكسيك «بطل الكأس الذهبية لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي /كونكاكاف/ 2015» وأستراليا «بطل كأس أمم آسيا 2015» ونيوزيلندا «بطل كأس أوقيانوسيا 2016» إلى جانب بطل أفريقيا الذي سيتحدد في شباط/فبراير المقبل من خلال كأس الأمم الأفريقية 2017 المقررة في الجابون.

وستحسم القرعة تقسيم المنتخبات الثمانية على مجموعتين تضم كل منهما أربعة منتخبات، على أن تقام منافسات البطولة في الفترة ما بين 17 حزيران/يونيو والثامن من يوليو 2017 في أربع مدن روسية هي سان بطرسبرج، التي تحتضن المباراة الافتتاحية بمشاركة المنتخب الروسي، وكازان وموسكو وسوتشي.

ويشرف على مراسم القرعة زفونيمير بوبان نائب أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وكولين سميث كبير مسؤولي البطولات والفعاليات بالاتحاد ويعاونهما سيرجي سيماك النجم الذي اعتلى منصة التتويج بلقب الدوري الروسي الممتاز خمس مرات ونجمة القفز بالزانة الروسية ايلينا ايسنباييفا الفائزة بذهبيتين أولمبيتين.

وأجرت اللجنة المنظمة اجتماعا بأكاديمية كازان أمس الخميس صادقت خلاله على إجراءات مراسم القرعة كما صادقت على نظام البطولة.

كذلك كشف الفيفا أمس عن ملامح إجراءات القرعة حيث سيضم الوعاء الأول المنتخب الروسي صاحب الأرض إلى جانب منتخبات ألمانيا وتشيلي والبرتغال الأفضل ترتيبا في أحدث نسخة من تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم والتي صدرت أمس الخميس.

بينما يضم الوعاء الثاني منتخبات المكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وبطل أفريقيا، وسيتحدد ترتيب المنتخبات في المجموعتين حسب سحب الكرات من وعاء كل مجموعة.

وسيقع منتخب روسيا على رأس المجموعة الأولى وينضم له فريق واحد من الوعاء الأول وفريقين من الوعاء الثاني، كما تضم المجموعة الثانية منتخبين من الوعاء الأول ومثلهما من الوعاء الثاني.

وبخلاف النسخة الماضية من كأس القارات التي أقيمت بالبرازيل عام 2013، لن يتم وضع حامل لقب كأس العالم على رأس المجموعة الثانية وهو ما يعني أن المنتخب الألماني قد يقع في أي من المجموعتين.

ويتوقع مناقشة العديد من النواحي المتعلقة بالمونديال على هامش قرعة كأس القارات حيث أعلن وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو أنه سيدخل في مناقشة مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا بشأن ترويج الاتحاد الدولي لمونديال 2018 .

وقال موتكو «حان الوقت ليكثف الفيفا نشاطه في الترويج لكأس العالم.. يفترض على الفيفا استغلال نجوم كرة القدم الدوليين بشكل أكبر في الترويج، وذلك على سبيل المثال من خلال إظهار لقطات ترويجية لكأس العالم المقبلة خلال الاستراحات بين الشوطين في مباريات التصفيات».

وأضاف موتكو «نتوقع عدة أسئلة من جانبه»إنفانتينو«بشأن سير استعداداتنا لاحتضان كأس العالم. ولكننا أيضا لدينا أسئلة له».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين