أخبار عاجلة

ماذا قدّم محمد صلاح أمام «فيكتوريا بلزن»؟ ولماذا انتقده سباليتي؟ (تقرير)

حقق روما فوزا ثمينًا على ضيفه فيكتوريا بلزن في اطارالجولة الخامسة من دوري المجموعات في الدوري الأوروبي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف على ملعبالاوليمبكو بروما، تقدم روما عن طريق دجيكو في الدقيقة 11 ثم تعادل فيكتوريا بلزن في الدقيقة 18قبل أن يضيف دجيكو الهدف الثاني في الدقيقة 61 وأتبعه دييجو بيروتي بهدف رائع في الدقيقة 82 ثم اختتم زيكو الاهداف وأكمل الهاتريك في الدقيقة 88 لينفرد روما بالمركز الأول في المجموعة برصيد 11 نقطة ويليه استرا جورجيو ب 7 نقاط.

شارك صلاح في 84 دقيقة قبل أن يستبدله سباليتي بدي روسي، فكيف كان أداء صلاح خلال المباراة ؟

- سدد صلاح 6 تسديدات على المرمي «3 تصدي لهما حارس فيكتوريا بلزن وواحدة في القائم وواحده خارج المرمي وواحده تصدي لها الدفاع» من بين ال 6 كرات 3 كرات انفراد تام بالمرمي تصدي الحارس لـ 2 والثالثة بعيده عن المرمي.

روما

لذلك انتقد سباليتي صلاح بعد المباراة ردًا على سؤال في المؤتمر الصحفي حول إهدار الفرص قال صلاح لا يضيع «الانفرادات» خلال التدريبات ولكن في المباريات يضيعها لذا مستحيل أن يتدرب على ذلك.

- دقة تمريرات صلاح في المباراة 82% حيث مرر 18 تمريرة صحيحة من أصل 22 بينهما تمريرتين خطيرتين Key Passes واحده لدزيكو وواحدة لبيروتي.

روما

وعلى صعيد الكرات العرضية الطولية لعب صلاح ثلاث كرات عرضية بينهما واحدة صحيحة.

- قام صلاح خلال المباراة ب 4 مراوغات Take Ons 3 منهم مراوغات صحيحة بنسبة 75 % وعلى المستوي الدفاعي قطع الكرة مرة واحدة فقط

روما

- تحركات صلاح لم تختلف كثيرًأ عن المعتاد حيث ييلعب صلاح في الناحية اليمني بشكل كبير ويعود للخلف للمساندة في بعض الأوقات ويتحرك في الناحية اليسري في حالة زيادة الرقابة عليه.

روما

- في المجمل صلاح ظهر بشكل جيد على مستوى التحركات واستلام الكرة والتمريرات لكن مازالت مشكلة إنهاء الهجمات تؤرق سباليتي وجمهور روما..دزيكو الذي كان يعاب عليه الكرات السهلة أصبح متألقا في المباريات الأخيرة وأصح هداف روما، فمثلا في مباراة بلزن سدد 7 كرات على المرمي سجل منهما ثلاثة أهداف، فهل يستطيع صلاح التغلب على هذا التحدي في المباريات القادمة ليشكل مع دزيكو ثنائي أكثر فاعلية ؟

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين