أخبار عاجلة
ضبط 19 طن لحوم ودواجن فاسده بالجيزة -
ضبط طن و160 كيلو لحوم وكبدة فاسدة في «قنا» -
وزير الصحة يفتتح أعمال تطوير مستشفى هليوبوليس -

لندن على موعد مع ديربى جديد الليلة بين تشيلسى وتوتنهام

لندن على موعد مع ديربى جديد الليلة بين تشيلسى وتوتنهام
لندن على موعد مع ديربى جديد الليلة بين تشيلسى وتوتنهام

تتجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية، عند السابعة والنصف مساء السبت، صوب استاد «ستامفورد بريدج» فى العاصمة لندن، من أجل متابعة مباراة القمة للجولة الثالثة عشرة لبطولة الدورى الممتاز «البريميير ليج» بين المتصدر تشيلسى (28 نقطة) والغريم الصعب والجار اللدود توتنهام، صاحب المركز الخامس، برصيد 24 نقطة.

وأفردت الصحف الإنجليزية صفحات للحديث عن هذه المباراة «الديربى» المرتقبة، والتى غالباً ما تأتى مليئة بالقوة والندية والإثارة.

يدخل توتنهام المباراة متحفزاً ولديه ثأر من أصحاب الأرض، بعد أن حرمه تشيلسى من التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الموسم الماضى بالتعادل معه 2/2، فى مباراة درامية، كان توتنهام متقدماً خلالها بهدفين نظيفين، لتنتهى بالتعادل، ويذهب اللقب إلى ليستر سيتى.

واختتم تشيلسى استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى، وسط حالة من التركيز، فى ظل عدم خوض الفريق أى مباراة على الصعيد الأوروبى، حيث لم يتأهل الموسم الماضى لأى بطولة، بينما فقد توتنهام فرصة التأهل فى مجموعة بدورى أبطال أوروبا.

ويعيش الفريق الأزرق تحت قيادة الإيطالى كونتى حالة من التألق الكبير فى الفترة الماضية، ونجح فى تصدر جدول البطولة فى ظل التألق اللافت لهدافه الإسبانى دييجو كوستا وصانع الألعاب البلجيكى الخطير إدين هازارد.

فيما يرغب توتنهام فى مصالحة جماهيره بعد خروجه من دورى أبطال أوروبا بالخسارة 1/2 أمام نظيره موناكو الفرنسى، ومازال الفريق يحتفظ بميزة أنه الفريق الوحيد الذى لم يخسر حتى الآن، حيث فاز فى 6 مباريات وتعادل فى مثلها.

ويعتمد توتنهام بشكل أساسى على هدافه الخطير، مهاجم المنتخب الإنجليزى، هارى كين، الذى قاد الفريق للفوز على ويستهام فى مباراة كان متخلفاً خلالها 1/2، فضلاً عن خط دفاع قوى، وخلفه حارس عملاق مرشح للقب الأفضل فى أوروبا هذا الموسم، هو الفرنسى هوجو لوريس.

ويفتتح الجولة صاحب المركز الثانى فريق مانشستر سيتى (27 نقطة) حين يحل ضيفاً على نظيره بيرنلى عند الثانية والنصف عصراً.

وفاز مانشستر سيتى على كريستال بالاس فى الجولة الماضية، كما عاد بتعادل ثمين فى دورى أبطال أوروبا من ألمانيا 1/1 مع نظيره بوروسيا مونشنجلاباخ، أما بيرنلى فسقط سقوطاً مدوياً فى الجولة الأخيرة، الإثنين الماضى، بالخسارة برباعية نظيفة أمام وست بروميتش البيون. ويتحفز السيتى لتحقيق الفوز لانتزاع الصدارة على أمل تعثر تشيلسى أمام توتنهام.

أما طرف المركز الثانى الآخر، ليفربول (27 نقطة) فيستضيف، عند الخامسة مساء، سندرلاند صاحب المركز قبل الأخير فى مباراة سهلة لـ«الريدز» يخطط بدوره للفوز بها على أمل انتزاع الصدارة مجدداً.

ويستضيف ليستر سيتى حامل اللقب، عند الخامسة مساء، ميدلزبره، فى محاولة منه لتعويض ما فاته على الصعيد المحلى بعد تراجع ترتيبه، خاصة بعدما ضمن الفريق صدارة مجموعته فى دورى أبطال أوروبا، وتأهل لدور الـ16 قبل خوض الجولة الأخيرة.

كما يستضيف هال سيتى- الذى يلعب له ظهير المنتخب الوطنى أحمد المحمدى- نظيره وست بروميتش المنتشى بفوزه الكبير على بيرنلى، ويصطدم سوانزى سيتى- بقيادة الأمريكى بوب برادلى- بكريستال بالاس فى مباراة متكافئة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين