أخبار عاجلة
مقتل رجل طعنًا في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا -
«زي النهارده».. وفاة البيروني ٣ ديسمبر ١٠٤٨م -

إنفاق 4 ملايين جنيه على الكرة النسائية.. والنتيجة «صفر»

إنفاق 4 ملايين جنيه على الكرة النسائية.. والنتيجة «صفر»
إنفاق 4 ملايين جنيه على الكرة النسائية.. والنتيجة «صفر»

يبحث مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، فتح تحقيق في خروج منتخب الكرة النسائية من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون، بعد فضيحة الهزيمة من جنوب أفريقيا بخماسية في الجولة الثالثة من البطولة.

كان المنتخب قد خاض مباراتين في نفس البطولة الأولى خسر الأولى أمام نظيره الكاميرونى بهدفين مقابل لاشىء.. والثانية فاز بها على زيمبابوى بهدف مقابل لاشىء قبل أن يتلقى الخماسية من جنوب أفريقيا ويودع البطولة بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.

وطالب عدد من أعضاء المجلس من الإدارة المالية بالاتحاد بتجهيز ملف عن التكلفة المالية التي تكبدتها خزانة الجبلاية لإعداد المنتخب للبطولة والتى وصلت إلى 4 ملايين جنيه شملت المعسكرات الخارجة في كينيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوى، فضلاً عن المعسكر الداخلى بدار الدفاع الجوى الذي أصرت عليه سحر الهوارى، عضو المجلس والمشرف على الفريق قبل سفر البعثة، إلى جانب أطقم الملابس التي وفرها الاتحاد للجهاز الفنى واللاعبات، فضلاً عن رواتب المدربين التي ذهبت أدراج الرياح.

وعلمت «المصري اليوم» أن أحد أعضاء المجلس طلب فتح التحقيق في تواجد نجل الدكتورة سحر الهوارى ضمن أفراد البعثة وارتدائه ملابس المنتخب الوطني دون صفة رسمية، فضلاً عن تمسك حازم الهوارى بتعيين محمد مصطفى «مميس» مديراً فنياً للمنتخب، لكونه يعمل بقطاع الناشئين بنادى الصيد الذي يشرف عليه الهواري.

كما طلب عضو المجلس- الذي رفض ذكر اسمه- ملفًا من الدكتور محمود سعد حول تمسك الجهاز الفنى بضم خمس لاعبات محترفات بجامعات خاصة خارج مصر وغير مقيدات في أندية، سواء داخل أو خارج مصر، فيما طلب الاتحاد تفسيراً من الدكتور محمود سعد، المديرالفنى للجبلاية، حول ضم أحمد كمال بالجهاز الإدارى للمنتخب، رغم أنه يعمل مديراً فنياً بنادى الطيران.

يأتى هذا في الوقت الذي طلب فيه 3 من أعضاء المجلس استبعاد سحر الهوارى من الإشراف على الكرة النسائية، وطالبوها بتقديم ملف كامل عن الدعم المالى الذي يتلقاه الاتحاد من نظيره الدولى ويقدر بـ100 ألف دولار لمعرفة المبالغ المالية التي تم إنفاقها.

من جانبها، فجرت نورهان عمرو، مهاجم فريق الطيران، وإحدى اللاعبات التي تم استبعادها قبل أيام من سفرالبعثة، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكدت وجود مجاملات في اختيار اللاعبات في المنتخب الوطنى للكرة النسائية، وهو ما تسبب في عدم ضمها للمعسكر الأخير، وقالت نيفين لـ«المصرى اليوم»: لا أعرف سبباً فنياً واحداً يدفع الجهاز الفنى لعدم ضمى، لكننى فوجئت باستبعادى حتى يتم ضم لاعبات أخريات من جامعات خارجية وغير مقيدات في أندية.

وشددت اللاعبة على أن سحر الهوارى صاحبة الفضل في نشر اللعبة داخل مصر، لكن المجاملات في الاختيارات تسببت في النتائج الهزيلة في الكاميرون.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين