أخبار عاجلة

كبوة مريرة لدورتموند أمام فرانكفورت في البوندسليغا

df6a065d9a.jpgسقط فريق بوروسيا دورتموند أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم وانتهى دربي الشمال بالتعادل ايضا.على ملعب كومرتس بنك ارينا، تعثر بوروسيا دورتموند، وصيف البطل، والذي ألحق الأسبوع الماضي أول هزيمة ببايرن ميونيخ في الموسم الحالي من الدوري، تعثر أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت اليوم السبت (26 نوفمبر/تشرين الثاني) في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وتقدم اينتراخت فرانكفورت بهدف سجله المجري شابلوتش هوشتي بعدما تلقى كرة موزونة من الاميركي الالماني الاصل تيموثي تشاندلر تابعها الاول بيمناه في المرمى (د. 46).

وأدرك الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، أفضل لاعب في افريقيا العام الماضي وأحد المرشحين للجائزة هذا العام. وأستغل اوباميانغ كرة عالية من الفرنسي عثمان ديمبيليه تابعها برأسه في الشباك (د. 77)، لكنه لم يسعد مع زملائه كثيرا إذ تمكن اينتراخت بعد دقيقتين من التقدم مجددا بقذيفة أطلقها المهاجم السويسري حارث سيفيروفيتش قوية من خارج المنطقة (د. 79). وعاند الحظ دورتموند في الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة وكرة قوية من القدم اليسرى لديمبيليه أصابت العارضة ولم تدخل المرمى.

ووقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 21 نقطة وتخلى عن المركز الثالث لصالح اينتراخت فرانكفورت (24 نقطة)، وتراجع إلى السادس بعد تعادل كولونيا سلبا مع ضيفه اوغسبورغ، وهوفنهايم مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 على ملعب بوروسيا بارك. ولم يخسر دورتموند في آخر خمس لقاءات خاضها قبل هذا اللقاء حيث تعادل في ثلاث مباريات ثم فاز في مباراتين كان آخرها أمام بايرن ميونيخ 1 / صفر، وترجع آخر هزيمة تلقاها دورتموند لليوم الأول من تشرين أول/أكتوبر عندما خسر أمام باير ليفركوزن 2 / صفر في الجولة السادسة.

يشار إلى أن هذا الفوز هو الثالث على التوالي لفرانكفورت والسابع له هذا الموسم مقابل التعادل في ثلاث مباريات والخسارة في مباراتين، بينما تعد هذه الخسارة هي الثالثة لدورتموند هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في ثلاث.

وفي المباراة الثانية، تعادل مونشنغلادباخ مع هوفنهايم 1/1. وتقدم غلادباخ بهدف سجله محمود داوود في الدقيقة 25 وتعادل ناديم أميري لهوفنهايم في الدقيقة 53. ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر كما رفع هوفنهايم رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس.

وفي المباراة الثالثة، فشل فريقا كولونيا وأوغسبورغ في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع كولونيا رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع كما رفع أوغسبورغ رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب ايمتيك ارينا، انتهى دربي الشمال بين هامبورغ وضيفه فيردر بريمن 2-2، حيث فشل هامبورغ في الحفاظ على تقدمه مرتين لينتهي اللقاء بالتعادل. وبكر صاحب الأرض بالتسجيل بعدما رفع لويس هولبتبي كرة عرضية الى داخل المنطقة ارتقى لها النمسوي ميكايل غريغوريتش وتابعها برأسه في مرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني، في الدقيقة الثالثة وتعادل فين بارتلز في الدقيقة 14 لفيردر بريمن ، ثم عاد غريغوريتش ليمنح فريقه التقدم مرة أخرى في الدقيقة 28، لكن سيرجي نابري تمكن من تعديل النتيجة لبريمن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. ورفع هامبورغ رصيده إلى أربع نقاط ولكنه ظل في المركز الثامن عشر الأخير، كما رفع بريمن رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث من القاع.

وفي المباراة الخامسة، تعادل إنغولشتات مع فولفسبورغ 1/1. وأنهى إنغولشتات الشوط الأول متقدما بهدف سجله أنتوني يونغ في الدقيقة 31 وتعادل فولفسبورغ عن طريق دانييل كاليوري في الدقيقة 78. ورفع إنغولشتات رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير كما رفع فولفسبورغ رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع عشر.

ع.ج.م/ف. ي (د ب أ، أ ف ب)
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين