أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب «شيترال» في باكستان -
زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب إقليم شينجيانغ بالصين -

3 أهداف مع الأبيض.. إبراهيم صلاح يعود لهز الشباك في الدوري المحلي (فيديو)

3 أهداف مع الأبيض.. إبراهيم صلاح يعود لهز الشباك في الدوري المحلي (فيديو)
3 أهداف مع الأبيض.. إبراهيم صلاح يعود لهز الشباك في الدوري المحلي (فيديو)

ربما التزامه دائمًا في القيام بالأدوار الدفاعية بمنتصف الملعب ودوره الخططي باعتباره صمام الأمان في غلق المساحات أمام المنافسين، وعدم التقدم للمساندة الهجومية، كان سببًا رئيسيًا في ندرة أهدافه.

فاجأ إبراهيم صلاح، لاعب خط وسط فريق نادي الزمالك، جماهير ناديه بهدف رائع، كان بمثابة ضمان النقاط الثلاثة لفريقه في مواجهة المقاولون العرب بالجولة الحادية عشر لمسابقة الدوري العام في موسمها الجاري، والتي انتهت بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة.

حكاية إبراهيم صلاح في تسجيل الأهداف تبدو غريبة بعض الشئ، فمنذ ظهوره بالقميص الأبيض موسم 2009- 2010، لم يتمكن اللاعب من هز شباك منافسي الزمالك على المستوى المحلي إلا في موسم 2015- 2016، أي عقب 6 مواسم كاملة من انضمامه لقلعة ميت عقبة.

واستمر «وتد» منتصف ملعب الزمالك يسجل بعيدًا عن المسابقات المحلية على مدار ستة مواسم، فكانت جميع أهدافه في شباك أندية ومنتخبات أفريقية، وكأن زيارة شباك أندية مصر أمرًا محرمًا بالنسبة له.

أول أهداف إبراهيم صلاح بقميص الزمالك، كان في التاسع والعشرين من يناير لعام 2011، برابطة دوري أبطال أفريقيا بشباك أولينزي ستارز الكيني بملعبه، في لقاء سحقه فيه بطل مصر نظيره الكيني برباعية نظيفة.

تتواصل أهداف صلاح بعيدًا عن المسابقات المحلية، فيسجل هدفًا بشباك المغرب الفاسي المغربي برابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، في انتصار الأبيض بثنائية نظيفة بالقاهرة.

ويسجل إبراهيم صلاح أول أهدافه بقميص منتخب مصر في لقاء ودي جمع الفراعنة بالمنتخب الأوغندي في أغسطس من عام 2013، فيحرز الهدف الثالث لمصلحة منتخب البلاد.

ويستمر حرمان إبراهيم صلاح من زيارة شباك الأندية المصرية على المستوى المحلي، ويسجل هدف في ثلاثية الزمالك بمرمى رايون سبورت الرواندي بمستهل مشوار الفريق بمسابقة الكونفيدرالية الأفريقية نسخة 2015.


يتواصل مسلسل ابتعاد إبراهيم صلاح عن التسجيل بشباك أحد الأندية المصرية، حيث انتظر حتى يخوض الزمالك مباراة ودية مع إحدى الأندية العربية، كي يسجل، فكان صاحب الهدف الثاني لفريقه في شباك أبها السعودي في أبريل 2011.

موسم 2015 – 2016 هو «وش السعد» على إبراهيم صلاح، حيث سجل بعد طول عناء أول أهدافه المحلية مع الزمالك في خماسية فريقه بمرمى اتحاد الشرطة الرياضي.

لم يكتف لاعب خط وسط الزمالك بهدفه في شباك الشرطة خلال الموسم الماضي، بل أراد ترك بصمة مع فريق نادي سموحة خلال فترة إعارته له في الانتقالات الشتوية الماضية، وسجل هدف للفريق السكندري في شباك بتروجت بالدوري العام.

وكأن هدفي الموسم الماضي لإبراهيم صلاح، منحاه المزيد من الجرأة في التقدم للأمام ومساندة فريقه في النواحي الهجومية، فيسجل هدفاً جميلاً بمرمى المقاولون بلقاء الأمس، ليكون ثالث أهدافه المحلية خلال الموسم الثامن له بصفوف نادي الزمالك.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين