أخبار عاجلة

روسبيرغ يتوج بلقب بطولة العالم لفورمولا-1 للمرة الأولى

301efb1ba3.jpgنجح سائق الفورمولا واحد الألماني نيكو روسبيرغ في حسم اللقب العالمي لصالحه رغم المحاولات اليائسة لزميله في فريق مرسيدس ومنافسه الوحيد البريطاني لويس هاميلتون، بعد أن أنهى سباق جائزة أبو ظبي الكبرى في المركز الثاني.حقق الألماني نيكو روسبيرغ الحلم الذي طال انتظاره وتوّج بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا واحد للمرة الأولى في مسيرته الرياضية، بعدما حل في المركز الثاني خلال سباق جائزة أبو ظبي الكبرى الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في ختام فعاليات الموسم الحالي للبطولة.

وأحرز البريطاني لويس هاميلتون، زميل روسبيرغ في فريق مرسيدس، لقب السباق الإماراتي، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لفوزه باللقب للموسم الثالث على التوالي. وكان روسبيرغ بحاجة لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في سباق أبو ظبي اليوم ليتوج رسمياً بلقب البطولة بغض النظر عن نتيجة هاميلتون في السباق ذاته. وكان هاميلتون قد ضغط على زميله روسبيرغ حتى الرمق الأخير من الموسم سعياً نحو التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته، إذ سبق له الفوز باللقب في أعوام 2008 و2014 و2015 .

واشتعل الصراع بين روسبيرغ وهاميلتون على اللقب على مدار الموسم الحالي، إلا أن روسبيرغ حسمه لصالحه أخيراً ليكون التعويض المناسب عن إخفاقه أمام هاميلتون في الموسمين الماضيين. وانطلق هاميلتون في سباق اليوم من المركز الأول ولم يجد صعوبة في حسم لقب السباق الإماراتي لصالحه على مضمار "ياس مارينا" البالغ طولة أكثر من خمسة كيلومترات ونصف الكيلومتر بقليل. لكن روزبيرغ، الذي تصدر الترتيب العام للبطولة بفارق 12 نقطة أمام هاميلتون قبل سباق اليوم، صعد بجدارة إلى قمة منصة التتويج باللقب العالمي، بعد أن رفع رصيده إلى 385 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة، بفارق خمس نقاط أمام هاميلتون.

وكان فريق مرسيدس قد حسم لقب الصانعين (الفرق) لصالحه في وقت سابق من الموسم الحالي. وحاول كل من ماكس فيرستابن، سائق فريق "ريد بول"، والألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق "فيراري"، ممارسة ضغط كبير على روسبيرغ خلال السباق، ولكنه تصدى لكل هذه المخاطر وأحرز المركز الثاني في السباق ليتوج باللقب، فيما حل فيتيل ثالثاً في السباق.

ع.غ/ ي.أ (آ ف ب، د ب أ، رويترز)
german-talk-radio1.png

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين