أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - خادم الحرمين يصل إلى دبي -

ديل بوسكي: ميسي ورونالدو كانا الأفضل

ديل بوسكي: ميسي ورونالدو كانا الأفضل
ديل بوسكي: ميسي ورونالدو كانا الأفضل

أعطى فيسينتي ديل بوسكي، المدرب السابق للمنتخب الإسباني لكرة القدم، صوته للارجنتيني ليونيل ميسي «برشلونة» والبرتغالي كريستيانو رونالدو «ريال مدريد» لجائزة «أفضل لاعب» هذا العام من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، وللأرجنتيني دييجو بابلو سيميوني «أتلتيكو مدريد» كـ«أفضل مدرب».


وقال ديل بوسكي في مقابلة مع الموقع الرسمي للفيفا عن من يستحق جائز «الأفضل» «أو The Best» إن «ميسي ورونالدو هيمنا هذا الوقت»هذا العام«. لقد سيطروا واتخيل ان كل منهما يحركه القميص الذي يرتديه، وبالنسبة لي كانا الافضل».


وتابع حول ان قائمة «أفضل لاعب» لعام 2016 تتضمن لاعبين اثنين من اسبانيا فقط وهما سيرخيو راموس «ريال مدريد» وأندريس انييستا «برشلونة»: «أعتقد انه كان من الممكن اضافة اخرين، فمثلا سيرخيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه من اللاعبين الذين لهم مسيرة كبيرة في كرة القدم الاسبانية».


وحول «أفضل مدرب»، أوضح المدرب المعتزل: «حقيقة، أود أن أصوت للمدربين الاسبان»، ولكنني سأعطي صوتي لسيميوني. أعتقد أنه الأفضل في هذا العام، لقد قدم مسيرة مهمة للغاية في الأعوام الأخيرة».


وأضاف «لقد أعطى هوية واضحة لفريقه، ونافسوا بشكل جيد جدا. أعتقد أنها لن تكون بعيدة عنه، دون التقليل لأي من الاخرين، على الاطلاق، فانا أقدرهم».
وقد رشح لجائزة المدربين كل من الاسبانيين لويس انريكي «برشلونة»، وبيب جوارديولا «مانشستر سيتي»، بالإضافة لكل من سيميوني والفرنسي زين الدين زيدان «ريال مدريد» اللذين يدربان في الدوري الإسباني.


وقال عن انريكي وزيدان، اللذين لعبا تحت امرته، انهما «من المدربين الكبار»، مضيفا «نعم اتذكر، عندما كنت مدربا للريال، اننا وضعنا لويس انريكي في مركز الظهير الأيسر وهو الأمر الذي لم يعجبه أبدا، ونحن شاركنا في ذلك لانه لم يكن مركزه المثالي، ولكنه قدم شيئا جديا وساعدنا في المباراة امام بلباو. لقد لعبنا وفزنا 0-5 وكان هو أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الايسر!».


وتابع عن زيزو «نعم من المؤكد أنني لم اكن أرى زيدان كمدرب، ولكنه قام بعمل رائع أظهر انه مدرب ممتاز».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين