أخبار عاجلة
دافيد فيا أفضل لاعب في الدوري الأميركي -
هذا ما يأمله المغردون في #القمة_الخليجية37 -

مواجهات الزمالك ودجلة..ركلات جزاء بالجملة وأهداف عالمية وتقدم يحرم «الأبيض» من الانتصار

مواجهات الزمالك ودجلة..ركلات جزاء بالجملة وأهداف عالمية وتقدم يحرم «الأبيض» من الانتصار
مواجهات الزمالك ودجلة..ركلات جزاء بالجملة وأهداف عالمية وتقدم يحرم «الأبيض» من الانتصار

مواجهة دائماً ما تتمع بالمتعة والندية والاثارة، والتي تجمع فريقي الزمالك ووادي دجلة في أول أيام الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري العام في موسمها الحالي.

التقرير التالي يشمل أبرز الأرقام الخاصة بمواجهات الفريقين واللقطات الأكثر اثارة.

أولاً: الأرقام

الفريقان التقيا 9 مرات بمسابقة الدوري العام، فاز الزمالك في 4 مواجهات وحسم التعادل 5 مواجهات أخرى، ولم يتمكن دجلة من تحقيق أي انتصار على مدار المواجهات التسعة.

التعادلات الخمسة جاءت بواقع 3 منها ايجابية وتعادلين سلبيان.

سجل لاعبو الزمالك 12 هدفاً بشباك وادي دجلة، بينما تلقى مرماه 6 أهداف.

صدارة هدافي مواجهات الفريقين بمسابقة الدوري، يتقاسمها الثنائي، السوري عبدالفتاح الأغا مهاجم دجلة السابق، وأحمد جعفر مهاجم الزمالك الحالي.

مصطفى طلعت لاعب دجلة وأحمد توفيق لاعب الزمالك يتقاسما لقب الأكثر مشاركة في مواجهات الفريقين ولكل منهما 7 مشاركات.

محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الزمالك هو صاحب أسرع هداف في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث أحرزه عقب 5 دقاق من انطلاق صافرة لقاء الدور الأول من الموسم الماضي 2015-2016.

ثانياً: المشاهد

ركلات الجزاء بالجملة احتسبت في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث وصل عددهم للرقم 6 خلال 9 مباريات جمعتهما، بواقع ثلاثة لكل فريق، إلا أن المثير في الأمر هي أضاعة 3 منهم، حيث أضاع الزمالك ركلتين عن طريق أحمد عيد عبدالملك ومحمد ابراهيم وأضاع دجلة واحدة عن طريق الفرنسي مالودا.

يعد فريق دجلة من الفرق التي تقدم أداءات مميزة للغاية أمام القطبين سواء الأهلي والزمالك، حيث سبق وأن أحرجت الفريقين الأكبر بالكرة المصرية في أكثر من مباراة، حيث يمنح يحرم هدف التقدم لدجلة في بداية المباراة الفريق الأبيض من تحقيق الانتصار وتنتهي المواجهة بالتعادل، وحدث ذلك في 3 مرات، فمع كل مباراة يبادر خلالها الفريق الدجلاوي بقص شريط الأهداف يكون التعادل هو النتيجة الحاسمة للمواجهة.

بطاقتان باللون الأحمر أشهرهما حكام المباريات التسعة التي جمعت الفريقين وكانا من نصيب فريق وادي دجلة، الأولى كانت لأحمد سمير ضرغام بالدوري موسم 2010-2011، والثانية لأحمد علي في لقاء الدور الأول للموسم الماضي.

كما ذكرنا من قبل أن مواجهات الفريقين تتماز بالمتعة الكروية المفطرية، والتي بطبيعة الحال أنتجت مشاهدة أهداف عالمية من النادر رؤيتها في الملاعب المصرية، فيسجل شيكابالا هدف "لوب" بمهارة عالية تخدع هيثم محمد حارس دجلة في أولى لقاءات الفريقين، وتلاعب مصطفى فتحي في بداية ظهوره مع الزمالك بالحارس الدولي عصام الحضري مسجلاً واحد من أجمل أهداف مواجهات الفريقين، وبعيداً عن الدوري العام سجل حسن مصطفى عقب حيلة من القلعة البيضاء هدفاً أسطورياً لمصلحة دجلة من تسديدة بعيدة البدى سكنت شباك عبدالواحد السيد، في لقاء الفريقين بكأس مصر موسم 2010-2011، في لحظة انحنى لها اللاعب لجماهير الزمالك معتذراً لهم على التسجيل في شباكهم.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. مرتضى منصور: البلتاجي «ضعيف».. و«هرجع الشعر الأبيض لمدحت شلبي تاني»
التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين