أخبار عاجلة
معتز مطر - مع معتز حلقة الاحد 2016/12/4 - الجزء الثاني -
فيديو| في دقيقة.. أبرز أخبار الأحد -
شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك -

«جبر» ينقذ الزمالك من فخ الهزيمة أمام وادي دجلة

«جبر» ينقذ الزمالك من فخ الهزيمة أمام وادي دجلة
«جبر» ينقذ الزمالك من فخ الهزيمة أمام وادي دجلة

أحرز المدافع على جبر هدفًا رائعًا قاد به فريقه الزمالك لتعادل صعب أمام وادي دجلة «1-1»، في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد السلام، ضمن مباريات الجولة 12 للدوري الممتاز.

ورفع الزمالك رصيده بهذا التعادل للنقطة 18 في المركز السادس، بينما ارتفع رصيد دجلة للنقطة 16، في المركز التاسع.

جاءت بداية اللقاء هادئة، حيث استمرت فترة جس النبض لأكثر من خمس دقائق، وجاءت أولى المحاولات الهجومية عن طريق انطلاقة من محمد ناصف وتمريرة بالعرض يبعدها دفاع دجلة، رد عليها حسام عرفات بعرضية إلى محمد هلال الذي سدد بجوار مرمى الزمالك، في الدقيقة الثامنة.

وسدد معروف يوسف كرة تعلو مرمى وادي دجلة، في الدقيقة العاشرة، جاءت بعدها تصويبة من السيد سالم تجد الحارس أحمد الشناوي.

وتشهد الدقيقة 18عرضية خطيرة من عرفة السيد إلى محمد هلال الذي سدد في شباك الزمالك، لكن الحكم يلغي الهدف بداعي تسلل «هلال».

وواصل لاعبو الزمالك محاولاتهم لاختراق دفاعات دجلة، ومرر طارق حامد كرة طولية يفشل شيكابالا في السيطرة عليها ويبعدها دفاع دجلة، حصل بعدها ستانلي على ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 27، بعد تعرضه للدفع أمام منطقة الجزاء ينفذها شيكابالا والكرة تصطدم في الحائط البشري.

وفي الدقيقة 32، تأتي تمريرة من شيكابالا إلى ناصف، الذي أرسل كرة بالعرض حوّلها الدفاع لركنية قبل وصولها إلى ستانلي، تلاها أخطر هجمات الزمالك، في الدقيقة 41، عبر كرة بينية من معروف يوسف إلى ستانلي، الذي سدد كرة ضعيفة يتصدى لها الحارس.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الزمالك تسجيل هدف التقدم عبر مرور رائع من ستانلي وتوغل داخل منطقة جزاء دجلة، لكن تمريرته تجد الدفاع الذي حوّل الكرة لركنية، رد عليها حسام عرفات بتمريرة رائعة إلى محمد هلال، الذي تعرض للعرقلة على حدود منطقة الجزاء من جانب حسني فتحي، الذي حصل على إنذار، فيما نال دجلة ركلة حرة مباشرة لم يستفد منها.

ويجري محمد صلاح، المدير الفني للزمالك، تغييره الأول في الدقيقة 60، بنزول أحمد جعفر بدلًا من محمد ناصف، في محاولة من لمضاعفة قوته الهجومية، تبعه تغيير آخر بنزول أيمن حفني بدلًا من شيكابالا.

ويتألق أحمد الشناوي، في الدقيقة 67، وينقذ الزمالك من هدف مؤكد، بتصديه لضربة رأس من مصطفى طلعت، أهدر بعدها أحمد جعفر فرصة التقدم للزمالك، بعدما تلقى تمريرة رائعة من ستانلي وسدد الكرة ضعيفة في متناول يدي الحارس.

وأجرى الزمالك تغييره الأخير في الدقيقة 76، بنزول أحمد رفعت بدلًا من باسم مرسي، يتألق بعدها أحمد الشناوي مجددًا، ويتصدى لتسديدة صامويل أفوام من انفراد تام.

وتشتعل المباراة في الدقيقة 83، حيث حرم القائم على جبر من تسجيل هدف التقدم للزمالك بتصديه لضربة رأس رائعة، قابلها رأسية محمود علاء التي في شباك الزمالك، والتي أعلنت عن هدف التقدم لدجلة في الدقيقة 84.

ويضغط الزمالك في محاولة لإدراك التعادل، ويسدد أحمد رفعت ركلة حرة مباشرة، لكن الحارس يمسك بالكرة بسهولة، بعدها تعلن الدقيقة 89 عن التعادل الأبيض بهدف عن طريق على جبر عبر تسديدة رائعة.

وتألق حارس دجلة، في الدقيقة 92، وتصدى لرأسية إبراهيم صلاح.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين