أخبار عاجلة

الأهلي يهزم الشرقية بثلاثية ويبتعد بصدارة الدوري

الأهلي يهزم الشرقية بثلاثية ويبتعد بصدارة الدوري
الأهلي يهزم الشرقية بثلاثية ويبتعد بصدارة الدوري

تغلب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على ضيفه الشرقية بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على أرض ملعب استاد «السلام»، ضمن الجولة الثانية عشر لبطولة الدوري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز للنقطة 32 في صدارة المسابقة، بينما توقف رصيد الشرقية عند النقطة السابعة، في المركز الـ16.

ضغط الأهلي بقوة في بداية المباراة ونجح في اقتناص هدف السبق عبر وليد سليمان بعدما استثمر خطأ لدفاع الشرقية وخطف الكرة ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحارس عمر رضوان معلناً عن تقدم مبكر للأحمر «ق10».

وتلقى مروان محسن تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بقوة فوق العارضة بجوار القائم الأيسر «ق17»، وتوقف اللعب لنحو دقيقتين لعلاج كينيث بعدما سقط في وسط الملعب للإصابة.

وأهدر مروان محسن فرصة سهلة بعدما تلقى عرضية متقنة من أحمد فتحي «ق24» حولها رأسه بشكل سيئ فوق العارضة، وأهدر ميدو جابر فرصة هدف ثان للأهلي بعد عرضية من فتحي أرجعها مروان محسن لميدو على حدود منطقة الجزاء قابلها بتسديدة مباشرة تعلو العارضة «ق29».

وأجرى علاء عبدالعال تغييره الأول مبكراً بالدفع بمحمد ميدو بدلاً من حسام حسن لتفعيل هجوم فريقه بحثاً عن التعادل «ق38»، وعاد فاروقا وأنقذ مرمى الشرقية من هدف محقق بعدما تصدى برأسه لتسديدة من مروان محسن طانت في طريقها للمرمى «ق42»، فيما سدد أحمد فتحي صاروخية مرت بها الكرة بجوار المرمى «ق44».

وبدأ الشوط الثاني مثل الأول بضغط قوي للأحمر، وأنقذ الحارس مرماه من هدف أكيد بعدما استحوذ على كرة قبل وصولها لوليد سليمان في انفراد كامل، وحصل أحمد عادل على البطاقة الصفراء للشرقية للخشونة مع السعيد «ق50»، ودفع علاء عبدالعال بتغييره الثاني عصام عادل بدلاً من محمد شعراوي «ق59».
وحصل المعتصم سالم على البطاقة الصفراء الثالثة للشرقية للخشونة مع مروان، وأهدر عبدالله السعيد انفراد بصورة غريبةبعدما تلقى تمريرة أرضية على حدود المنطقة من ميدو جابر لكنه سددها بغرابة بعيداً عن المرمى «ق63»، وعاد معلول وأهدر انفراد جديد بعدما شتت المعتصم سالم الكرة لركنية قبل تسديدة التونسي «ق67».

وأجرى حسام البدري تغييره الأول بالدفع بمؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان «ق68»، ونجح أحمد فتحي في إضافة الهدف الثاني للأهلي بعدما تلقى تمريرة متقنة من السعيد داخل المنطقة من خلف مدافعي الشرقية ضرب بها مصيدة التسلل وقابلها فتحي بتسديدة مباشرة على الطائر على يمين عمر رضوان «ق69».
ودفع البدري بتغييره الثاني كريم نيدفيد على حساب السعيد «ق75»، ورد علاء عبدالعال بالدفع بمصطفى عفروتو بدلاً من كينيث «ق77» في آخر الحلول الهجومية لديه .

وحصل مروان محسن على البطاقة الصفراء الأولى للأهلي للخشونة، وبعدها غادر ملعب المباراة وحل بدلاً منه عماد متعب في آخر تغييرات البدري ليظهر مع الفريق بعد 105 يوماً من الابتعاد عن المشاركة مع المارد الأحمر.

وتأتي الدقيقة 86، ومعها الهدف الثالث للأهلي عن طريق مؤمن زكريا، الذي استغل تمريرة رائعة من عماد متعب، وسدد ببراعة في الزواية البعيدة لمرمى الشرقية.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مانشستر يونايتد وساوثهامبتون يكملان أضلاع المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين